استثمار صلاح الدين: 58 مشروعاً سكنياً في المحافظة

أعلنت هيئة استثمار صلاح الدين، اليوم الأحد،  منح إجازات استثمارية لمشاريع سكنية جديدة في المحافظة، فيما كشفت عن إعداد خطة مستقبلية للاستثمار الصناعي والزراعي. 

وقال رئيس الهيئة، محمد يونس حسن،  إن “تحديث الخارطة الاستثمارية يعد من أهم المواضيع التي تؤمن لنا فرصاً استثمارية في مختلف القطاعات بالمحافظة، وهي من اختصاص الجهات المالكة للأرض”.

وأضاف حسن، أن “الهيئة عقدت عدة لقاءات مع محافظ صلاح الدين إسماعيل خضير الهلوب، خلال الفترة الماضية، وذلك انسجاماً مع التوجيهات الحكومية لرئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، لمناقشة حث دوائر الدولة المالكة للأراضي على تحديث الخريطة الاستثمارية بما يتلاءم مع طبيعة المحافظة والفرص الاستثمارية الناجحة”.

وتابع “حتى الآن، الاستجابة ليست بالمستوى المطلوب من قبل الدوائر الحكومية، ولكن العمل متواصل معهم من خلال اللجان الفنية وأقسامنا المعنية بالموضوع”، معبراً عن أمله في “الوصول إلى خرائط استثمارية ملائمة لطبيعة المحافظة خلال الفترة القادمة”.

وأكد، أن “الاستثمار السكني هو من أكثر المشاريع الاستثمارية التي حققت نجاحاً كبيراً في المحافظة، لأنه يؤمن المتطلبات على مستويين، الأول هو توفير وحدات سكنية للمحتاجين من الموظفين وغيرهم من فئات المجتمع، والمستوى الثاني هو تشغيل الأيدي العاملة”.

وأشار إلى، أن “المحافظة لديها 58 مشروعاً سكنياً، وهي من المشاريع العاملة، ووصل البعض منها إلى مراحل نهائية، كما ولدينا مشاريع سكنية أنجزت خلال الفترات القريبة الماضية”.

وأوضح، أن “الهيئة منحت إجازات استثمارية لـ 3 أو 4 مشاريع سكنية جديدة، وستتم المباشرة بها خلال الأيام القليلة القادمة”.

ولفت إلى، أن “هنالك من 2 إلى 3 مشاريع حدثت فيها إشكالات أدت إلى تلكؤ العمل فيها، حيث ستعمل الهيئة على حل تلك الإشكالات، وفي حال عدم التوصل إلى حلول مناسبة، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقها، منها سحب الإجازة الاستثمارية، بالإضافة إلى تفعيل موضوع الغرامات التأخيرية”.

وبين، أن “أغلب الشركات المنفذة هي شركات عراقية ما عدا مشروعين أحيلا لشركات عربية”، منوهاً بأن “تلك المشاريع وصلت لنسب إنجاز متقدمة جداً”.

ولفت إلى، أن “الهيئة تتجه في خطتها القادمة نحو الاستثمار الصناعي والزراعي، ونأمل أن نحقق مستوى متقدماً بهذا الموضوع، وأن تتقدم شركات أجنبية على تلك المشاريع”.

شاهد أيضاً

العراق والبحرين يتفقان على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق الاستقرار في المنطقة

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين أن العراق يسعى أن يكون له دور فعال في القمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *