الفريق القانوني لجنوب أفريقيا : موقفنا كان دقيقاً ولاحجج قانونية لدى الطرف الآخر

قال عضو الفريق القانوني لجنوب أفريقيا زين دنغور إنّ موقف الفريق “كان دقيقاً للغاية ومستنداً إلى وقائع تظهر ما تتعرض له فلسطين من هجومٍ منهجي”.

وقال دنغور في تصريح له الجمعة إنّ الفريق الجنوب أفريقي وصف نية ارتكاب الإبادة الجماعية بشكلٍ واضح “بناءً على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي ومسؤولين آخرين”.

وتابع بالقول: “أظهرنا أنّ النية للإبادة الجماعية في غزة تحولت إلى أعمال إبادة”، مشيراً إلى أنه سيكون من الصعب للغاية أن يتغاضى الاحتلال عن ارتكابه الإبادة الجماعية في ظل ما قدمناه من حقائق”.

كما لفت دنغور إلى أنّ ما فعله الفريق “الإسرائيلي” هو وصف الأسباب السياسية وراء هجومه من دون تقديم حجج قانونية رداً على ما قدمناه”، مؤكداً أنه “من الصعب على القضاة أن يمنعوا الاستجابة لمطلبنا وقف الحرب على غزة”.

وانطلقت الخميس أول جلسة استماع في محكمة العدل الدولية في القضية المرفوعة من جنوب أفريقيا ضد “إسرائيل”، بتهمة ارتكاب الإبادة الجماعية في غزّة.

وفي قضيتها المكونة من 84 صفحة ، ضمّنت جنوب أفريقيا الدعوى أدلة على أنّ “إسرائيل” تقتل الفلسطينيين في غزة ، وتتسبب بأضرار نفسية وجسدية شديدة وتخلق ظروفاً معيشية تهدف إلى الإبادة الجسدية لمن هم في القطاع”.

وتشير القضية إلى تعمّد “إسرائيل عدم توفير الغذاء والماء والدواء والوقود والمأوى والمساعدات الإنسانية الأخرى لقطاع غزة في أثناء الحرب”، بالإضافة إلى شنّها غارات متواصلة، أجبرت نحو 1.9 مليون فلسطيني على إخلاء بيوتهم، وقتلت أكثر من 23 ألف شخص، وفقاً للسلطات الصحية في غزة.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة المندلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *