انصار الله: سنواصل استهداف السفن المرتبطة بالاحتلال الصهيوني في البحر الأحمر

أكد محمد عبد السلام، المتحدث باسم الحوثيين حركة انصار الله اليمنية، اليوم الجمعة ، أن الجماعة لن تتراجع عن قرارها بضرب السفن الصهيونية أو تلك المتجهة إلى موانئ الاحتلال.

وشدد عبد السلام أن “العدوان” الأميركي البريطاني لا مبرر له أبدا ولم يكن هناك خطر على حركة الملاحة الدولية في البحرين الأحمر والعربي. وأضاف بالقول على منصة “إكس”: “اليمن سيظل إلى جانب غزة بكل ما يستطيع“.

بدوره، شدد القيادي الحوثي علي القحوم اليوم على أن جماعته لن تتوقف عن استهداف إسرائيل وسفنها في البحر الأحمر إلا إذا أوقف الإسرائيليون “عدوانهم” على غزة وُرفع الحصار عنها. وأضاف: “ستستمر كل العمليات مهما كان.. وعلى الأميركيين والبريطانيين إدراك ذلك“.

وكان القحوم ذكر في وقت سابق أن صنعاء ومحافظات أخرى تعرضت لضربات جوية أميركية وبريطانية وأن قوات جماعة الحوثي تستهدف “مواقع وقواعد عسكرية أميركية وبريطانية”، وأن “الحرب مستعرة في البحر الأحمر“.

وسبق أن تعرضت عدة سفن في البحر الأحمر لهجمات من قبل جماعة الحوثي اليمنية، وهي هجمات تقول الجماعة إنها تأتي ردا على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة التي اندلعت في السابع من أكتوبر تشرين الأول الماضي.

وبعد أسابيع من التوتر، شنت الولايات المتحدة وبريطانيا هجمات ضد أهداف للحوثيين في اليمن “يستخدمونها في تعريض الملاحة للخطر” على حد قول الرئيس الأميركي جو بايدن.

ففي وقت متأخر من ليل الخميس شنت طائرات أميركية وبريطانية ضربات على مواقع لجماعة الحوثي في اليمن في عدة محافظات منها صنعاء.

وقال الرئيس الأميركي بايدن، اليوم، إن الجيش نفذ ضربات “ناجحة” ضد أهداف في اليمن كان الحوثيون يستخدمونها في تعريض الملاحة للخطر، وشدد على أنه لن يتردد في اتخاذ المزيد من الإجراءات إن اقتضت الضرورة. وأشار بايدن إلى أن بريطانيا شاركت الولايات المتحدة في الهجمات على الحوثيين وبدعم من أستراليا والبحرين وكندا وهولندا.

شاهد أيضاً

زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب إندونيسيا بعد اليابان

ضرب زلزال بقوة 6,1 درجات قبالة سواحل جزيرة جاوا الإندونيسية، السبت، وفق ما أفادت وكالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *