النزاهة تضـبط أوليات مـواد بخمسة ملايـين دولار دون استخدمها منذ (١٣) عاماً

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الأربعاء، ضبط هدرٍ بالمال العام في شراء وزارة الموارد المائيَّة لموادّ دون استخدامها لأكثر من عقدٍ من الزمن.

وذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة بحسب بيان تلقته” الغدير” ، أن”مكتب تحقيق الهيئة في محافظة بابل، ألفت فريقاً حول مزاعم هدرٍ للمال العام في شراء وزارة الموارد المائيَّة – الهيئة العامة لتشغيل مشاريع الري والبزل، مضخَّات بمبلغٍ ماليٍّ ناهز (٥) ملايين دولار دون استخدامها”.

وأضافت، أن”الفريق، وبعد استحصال القرار القضائيّ، انتقل إلى مقر الشركة، وقام بضبط أوليَّات العقد المُبرم بين الهيئة العامَّة لتشغيل مشاريع الري والبزل وإحدى شركات المقاولات العامَّة المحدودة، والخاص بتجهيز (٥) مضخَّات مع ملحقاتها كافة بمبلغٍ قدره (٤،٨٥٨،٧٤٥) ملايين دولار “.

وأشارت إلى، أن”المضخَّات وملحقاتها لم تُسْتَخْدَمْ؛ ممَّا عَرَّضَهَا للضرر المباشر؛ نتيجة الاندثار وتركها لفترةٍ تزيد على (١٣) سنةً دون استعمالٍ”، لافتةً إلى أنَّ”تلك الموادَّ أصابها الصدأ والتآكل في بدنها، ونضوح الزيت منها”.

وأكدت، أن”ذلك أدَّى إلى الهدر في المال العام”، منوهة بـ”تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ في العمليَّة، التي تمَّ تنفيذها وفق مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، وعرضه على قاضي التحقيق المُختصّ؛ لاستكمال إجراءات التحقيق وتحديد جهة المُقصريَّة”.

شاهد أيضاً

البتاويين.. جهود أمنية وقانونية نحو استثمارها كمرز تجاري آمن وسط العاصمة

البتاويين.. جهود أمنية وقانونية نحو استثمارها كمرز تجاري آمن وسط العاصمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *