اجتماع وزاري لإعداد جداول موازنة العام الحالي

أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الأربعاء، عن عقد اجتماع وزاري لإعداد جداول موازنة العام الحالي. 

وقالت الوزارة في بيان تلقته ( الغدير) إن “نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط محمد علي تميم ترأس، اليوم، اجتماعاً موسعاً، عُقد في وزارة النفط، بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء، لشؤون الطاقة، وزير النفط  حيان عبدالغني، ووزيرة المالية طيف سامي، ووزير النفط والثروات الطبيعية، في حكومة إقليم كردستان كمال محمد والوفد المرافق له، فضلاً عن وكلاء وزارتي التخطيط والنفط، وعدد من المديرين العامين في الوزارتين، ووزارة المالية”.

وأضافت أنه “جرت خلال الاجتماع، مناقشة آليات إعداد جداول الموازنة العامة لهذا العام 2024، في جانبيها التشغيلي والاستثماري، في ضوء أسعار النفط، والإيرادات المتوقع تحقيقها خلال هذا العام”.

وأكد وزير التخطيط خلال الاجتماع “حرص الحكومة على إنجاز هذه الجداول ضمن موازنة هذا العام في أسرع وقت وإرسالها الى مجلس النواب لإقرارها”، لافتاً الى “أننا أخذنا بنظر الاعتبار كميات النفط المصدّرة بما فيها حصة إقليم كردستان، والتزامات العراق بحصص الإنتاج المحددة من قبل منظمة (أوبك بلس)”.

من جانبه، شدد وزير النفط على “أهمية الموازنة، الأمر الذي يستدعي إكمال جداول الإنفاق والإيرادات المالية”، مبيناً أن “وزارة النفط تبذل جهوداً كبيرة من أجل توفير أفضل الظروف لتأمين إنتاج وتصدير النفط، وتحقيق الإيرادات المناسبة لتأمين تمويل الموازنة”.

كما أشارت وزيرة المالية طيف سامي، الى “حرص الوزارة على تحقيق التوازن في الموازنة، وتأمين التمويل اللازم لأبواب الإنفاق الحاكمة والأساسية، سواء في الجانب التشغيلي أو الاستثماري”.

فيما أعرب وزير النفط في حكومة إقليم كردستان كمال محمد، عن “استعداد الإقليم للتعاون في مجال تصدير النفط وفق ما أقره قانون الموازنة”.

شاهد أيضاً

قوة مشتركة من الحشد الشعبي والجيش العراقي تضبط مضافة لـ”داعش” غربي الأنبار

أعلن في الانبار عن قيام قوة مشتركة من الحشد الشعبي والجيش العراقي بضبط مضافة لإرهابيي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *