الخارجية اللبنانية: الهجمات العسكرية الصهيونية على أراضينا ترتقي إلى درجة جرائم الحرب

أعلنت وزارة الخارجية اللبنانية، اليوم الأربعاء، تقديم شكوى أمام مجلس الأمن الدولي “ردا على شكوى إسرائيل حول عدم التزام لبنان بالقرار 1701″، مشيرةً إلى أن الكيان هاجم مراكز للجيش 34 مرة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول. 


وقالت الخارجية اللبنانية، في رسالتها، إن “الهجمات العسكريةالصهيونية على أراضينا ترتقي إلى درجة جرائم الحرب”، مؤكدةً أنها أدت إلى تهجير أكثر من 75 ألف مواطن من الجنوب.
وطلبت الخارجية دعم الأمم المتحدة الدولة اللبنانية لبسط سلطتها على كامل الأراضي اللبنانية من خلال تقوية القوات المسلحة، لا سيما من خلال تقوية وتعزيز انتشار هذه القوات جنوب نهر الليطاني وتوفير لها ما تحتاج من عتاد وعديد بالتعاون مع اليونيفيل بحيث لا يكون هناك سلاح دون موافقة حكومة لبنان ولا تكون هناك سلطة غير سلطة حكومة لبنان.
وجدد رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي، أمس الثلاثاء، التأكيد على مطالبة المجتمع الدولي بوقف العدوان الصهيوني.وأكد ميقاتي، خلال لقائه مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام، جان بيار لاكروا، “استعداد لبنان للدخول في مفاوضات لتحقيق عملية استقرار طويلة الأمد في الجنوب وعند الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة، والالتزام بالقرارات الدولية وباتفاق الهدنة والقرار1701”.
وشدد على أن “الشعب اللبناني هو شعب يدعو للاستقرار والحل السلمي بشكل دائم”، مضيفًا: “رغم ما يصل إلينا من تحذيرات عبر موفدين دوليين من حرب على لبنان”.

شاهد أيضاً

الأعرجي يؤكد التزام بغداد بتنفيذ الاتفاق الأمني الموقع مع طهران ضمن إطاره الزمني

أكد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي التزام الحكومة العراقية بتنفيذ الاتفاق الأمني مع إيران ضمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *