عميد كلية الشرطة: نعتمد نهجاً أكاديمياً خاصاً وتبنينا قاعدة توسعة أعداد المقبولين

أكد عميد كلية الشرطة اللواء عدي سمير حليم، اعتماد الكلية على نهج علمي وأكاديمي خاص، فيما أشار إلى أنها تبنت قاعدة توسعة أعداد المقبولين.

وقال حليم إنَّ “الشرطة كان لها دور مهم في تحقيق الأمن والأمان في المجتمع، منوهاً بأن كلية الشرطة تعد قاعدة أساسية مهمة في البلاد لاسيما أنها تنتهج نهجاً علمياً واكاديمياً وتدريبياً خاصاً من خلال المفردات التعليمية والفعاليات الميدانية التي من شأنها رفع القابليات الذهنية وتطوير العمل الميداني المحترف”.

وأضاف حليم للصحيفة الرسمية، أنَّ “الكلية استحدثت قسم التحقيق الجنائي وشعبة المختبر الجنائي وشعبة مسرح الجريمة فضلاً عن قسم لحماية الشخصيات إلى جانب إضافة اختيار كفاءات مهنية وعلمية لالقاء محاضرات في جانب مكافحة المخدرات والمرور والدفاع المدني وكذلك المراقبة السرية ضمن أعمال مكافحة الإجرام إضافة إلى التحقيق وعمل الجنسية العامة”.

وبين حليم، أنَّ “الكلية لديها تنسيق عالي المستوى مع العديد من الاكاديميات وكليات الشرطة في عدد من الدول، منها تركيا وقطر والإمارات وحالياً يوجد طلاب من دورات كلية الشرطة يدرسون في كليات الشرطة في تلك الدول”.

وتابع عميد كلية الشرطة، أنَّ “الكلية تبنت قاعدة توسعة أعداد المقبولين في الكلية والمعهد العالي للتطوير الأمني والإداري وكلية الشرطة الثانية وأن عدد الخريجين في أيلول الماضي بلغ 4 آلاف طالب وباشروا برتبة ملازم في دوائر الوزارة المختلفة”.

شاهد أيضاً

بتوجيه من وزير النقل . . إنجاز تأهيل وصيانة خطوط ومفاصل مقتربات جسر الفرات الأوسط

أعلنت الشركة العامة للسكك الحديد إنجاز تأهيل وصيانة خطوط ومفاصل مقتربات جسر الفرات الأوسط. بيان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *