رئيس الأركان الإيرانية: عملية طوفان الأقصى شكلت منعطفا في النضال ضد الصهاينة

اعتبر رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية اللواء ” محمد باقري ” عملية طوفان ‌الأقصى، بانها شكلت منعطفا حطمت المقاومة فيه هيبة وكبرياء الكيان الصهيوني وادخلت الياس في نفوس الصهاينة. 

جاء ذلك في كلمته التي القاها اليوم الاثنين في الملتقى العام لمؤسسة الحفاظ على آثار ونشر قيم مرحلة الدفاع المقدس (في مواجهة الحرب العدوانية التي شنها نظام صدام على ايران في الاعوام 1980-1988) الذي عقد في المتحف الوطني للثورة الإسلامية والدفاع المقدس.

وأشار المسؤول الى عمليات طوفان الأقصى التي بدأت في 7 أكتوبر الماضي، وقال: ان المقاومين الفلسطينيين الأبطال في قطاع غزة المحاصر بشكل كامل، استطاعوا تنفيذ أكبر عملية خدعوا فيها العدو واستخدموا ضده عنصر المباغتة رغم امتلاكه قوة استخباراتية ذكية على الطراز العالمي وإمكانات وأجهزة اتصالات متطورة، حيث تعتبر هذه العمليات منعطفا حطمت خلالها المقاومة هيبة وكبرياء الكيان الصهيوني وادخلت الياس في نفوس الصهاينة.

وأضاف قائلا: لقد واجه الشعب الفلسطيني المسلم في غزة بعد هذه العمليات العظيمة الجرائم البشعة التي ارتكبها ضدهم كيان الاحتلال الصهيوني، الا ان ابطال المقاومة الفلسطينية وقفوا بوجه الصهاينة المحتلين الى جانب أهالي غزة الصامدين.

وشدد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة على أن الشعب الفلسطيني المقاوم يواصل جهاده لتحقيق أهدافه، فيما انتشر الياس والقلق بين الصهاينة الذين تكبدوا هزيمة نكراء في هذه العمليات البطولية.

وأشار الى مرحلة الدفاع المقدس في ايران، وأكد ضرورة سرد الانتصارات في تلك المرحلة العصيبة من تاريخ الوطن والتقدم الذي حققته رغم الحرب المفروضة، ونقلها وقائعها الى الجيل الصاعد ليطلع على صمود ومقاومة أبناء البلاد في تلك الأيام.

شاهد أيضاً

الأنواء الجوية: العراق يتعرض إلى منخفض جوي من البحر الأحمر

أكدت هيئة الانواء الجوية، اليوم الاحد، أن العراق تعرض إلى منخفض جوي من البحر الأحمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *