عبداللهيان: الكيان الصهيوني لم يحقق أيّا من أهدافه في العدوان على غزة

اكد وزير الخارجية الإيراني حسين امير عبداللهيان بان الكيان الصهيوني لم يحقق أيّا من أهدافه من العدوان على غزة رغم مضي اكثر من 90 يوما على ذلك. 

جاء ذلك في تقرير لوزير الخارجية خلال اجتماع الحكومة امس الاحد حول آخر التطورات في غزة وقال: بدعم المقاومة وصمود الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية، خلال الـ 90 يومًا الماضية، لم يتم تحقيق أي من الأهداف الاحتلالية للكيان الصهيوني في القضاء على حماس أو حتى نزع سلاحها، ولم يتم إطلاق سراح الأسرى من أيدي الفصائل الفلسطينية، لذلك اتجه الصهاينة إلى البيئة الخارجية وحاولوا تحقيق انتصار وهمي لأنفسهم باغتيال “صالح العاروري” في بيروت.

وأضاف أمير عبد اللهيان: اليوم، بالإضافة إلى الخلافات داخل حكومة الكيان الصهيوني، هناك أيضًا خلافات في الرأي داخل اميركا حول كيفية دعم الحرب، وطُرحت قضايا مثل خطأ البيت الأبيض في المواكبة الكاملة للكيان الصهيوني.

وأشار وزير الخارجية إلى أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تؤكد دائمًا على استتباب الأمن في المنطقة، وقال: ان الجمهورية الإسلامية الإيرانية ترى بان من مقتضيات عودة الاستقرار الى المنطقة، ضرورة وقف جرائم الحرب ضد غزة، وإعادة فتح طرق إرسال المساعدات الإنسانية ووقف الهجرة القسرية وتحديد مستقبل غزة بأيدي الفلسطينيين وبالأسلوب الديمقراطي.

شاهد أيضاً

العراق يدعو الجامعة العربية إلى توحيد الموقف العربي لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني

دعا العراق جامعة الدول العربية إلى توحيد الجهود والمواقف العربية من أجل إنهاء معاناة الشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *