العراق يصدّر أكثر من 5 ملايين برميل لأمريكا الشهر الماضي

أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الاثنين ، أن صادرات العراق النفطية لأمريكا بلغت أكثر 5 ملايين برميل خلال شهر كانون الأول الماضي.

وأظهر جدول نشرته الإدارة، أن العراق صدر من النفط الخام الى امريكا خلال شهر كانون الاول الماضي 5.611 ملايين برميل وبمتوسط بلغ 181 ألف برميل يوميا، مرتفعة عن شهر تشرين الثاني الذي بلغت الصادرات النفطية العراقية فيه إلى أمريكا 5.130 ملايين برميل ومتوسط 171 ألف برميل يوميا.

وأشار الى  ان العراق صدر النفط الخام لأمريكا خلال الأسبوع الأول من شهر كانون الثاني بمتوسط 85 الف برميل يوميا، فيما صدر متوسط 22 الف برميل يوميا في الاسبوع الثاني، وصدر متوسط 380 الف برميل يوميا في الأسبوع الثالث، مشيرا الى ان صادرات الاسبوع الرابع بلغت متوسط 239 الف برميل يوميا.

وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن “العراق جاء بالمرتبة الخامسة في صادراته لأمريكا خلال الشهر الماضي بعد كل من كندا، والمكسيك، والسعودية ، والبرازيل، كما جاء في المرتبة الثانية عربيا بعد السعودية التي بلغت صادراتها لأمريكا 7 ملايين برميل، مبينة ان كندا جاءت بالمرتبة الأولى كأكثر دولة مصدرة للنفط لأمريكا تليها المكسيك.

شاهد أيضاً

الأنواء الجوية: العراق يتعرض إلى منخفض جوي من البحر الأحمر

أكدت هيئة الانواء الجوية، اليوم الاحد، أن العراق تعرض إلى منخفض جوي من البحر الأحمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *