وزير التعليم: ماضون بتطوير سياسة القبول في الجامعات والتوجه نحو اللامركزية

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، اليوم الأحد، أن الوزارة ماضية بتطوير سياسة القبول في الجامعات والتوجه نحو اللامركزية. 

وذكرت الوزارة في بيان تلقته ( الغدير)أن “وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي ترأس اجتماعا للملاك المتقدم لمناقشة تطوير سياسة القبول في الجامعات والتوجه نحو اللامركزية”.

أضافت أن “المجتمعين استعرضوا محطات التنفيذ لعملية بولونيا في كليات الهندسة والعلوم وتقييم ومتابعة مؤشرات الجودة في هذه التخصصات”، لافتة إلى “أهمية التنسيق والتعاون المستمر مع اليونسكو لتوفير المناخ اللازم للتقييم العلمي والأكاديمي”.

وتابعت أن “الاجتماع ناقش خطة الدراسات العليا للعام الدراسي 2025/2024 وتحديث المناهج والاعتماد الدولي لكليات الطب واستكمال أتمتة الإجراءات الإدارية في دوائر الوزارة”، مؤكدة أنه “لا خيار سوى النجاح في العام 2024 الذي سيكون عام الانجازات وتحقيق التميز في بيئة التعليم العالي والبحث العلمي”.

 وأكد العبودي خلال الاجتماع، أن “الوزارة ماضية بتطوير المسار المطلوب لتحديث سياسة القبول على وفق رؤية علمية وإجرائية تضمن صلاحيات مرنة للجامعات في التعامل مع ملف القبول وتمكين الطلبة من الاختصاصات الأكاديمية في الكليات وأقسامها”.

شاهد أيضاً

العراق يدعو الجامعة العربية إلى توحيد الموقف العربي لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني

دعا العراق جامعة الدول العربية إلى توحيد الجهود والمواقف العربية من أجل إنهاء معاناة الشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *