السوداني خلال استقباله الطلبة المتفوقين في الحساب الذهني : الثروة الحقيقية تكمن برأس المال البشري والاستثمار بالإنسان

أكد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، أن الثروة الحقيقية تكمن في رأس المال البشري، والاستثمار في الإنسان. 

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان تلقت ( الغدير ) نسخة منه ، أن “السوداني، استقبل عدداً من الأطفال العراقيين من مركز تنمية الإبداع العراقي وعوائلهم والمسؤولين عن المركز، الذين حققوا مراتب متقدمة في مسابقة بطولة العالم للحساب الذهني السريع، التي أقيمت في مومباي 2023”.

وأشار إلى أن “ما حققه الأطفال العراقيون، في هذا المحفل العالمي، مبعث فخر واعتزاز، ونقطة انطلاق لدعم التفوق والطاقات والمواهب المتميزة، فضلاً عن المساهمة في رفع اسم العراق على مستوى العالم، وهي تعزز الهوية الوطنية”.

وبين أن “جهود تنمية المواهب تستحق الثناء والتقدير، ونحن نرى أن المركز، بجهود ذاتية، قد خط لنفسه مساراً متميزاً في كشف هذه المواهب وقدرات المبدعين الذين يحملون المستقبل؛ ليكونوا علماء ومتميزين بمختلف الجوانب في المستقبل القريب”.

وأكد أن “الحكومة لن تتأخر عن دعم هذه المواهب، ويتحتم علينا أن نوفر كل أسباب المساعدة والاستمرار في إنجاح وديمومة المركز، وأن الثروة الحقيقية تكمن في رأس المال البشري، والاستثمار في الإنسان؛ إذ إننا نتعامل مع التميز والموهبة على أنهما الرصيد الحقيقي، وعليهما يعتمد رسم مستقبل العراق”.

وأضاف: “إننا بحاجة مستمرة للمزيد من التحديث في المناهج، ورغم ملاحظاتنا على أداء المدارس، إلّا أنها تخطو بثقة في احتضان المواهب، وتقدم لنا نخبة من الأبطال والمتفوقين في الذكاء على مستوى العالم، وإن شاء الله سيكونون خير عون لبناء بلدهم”.

وختم حديثه بالتأكيد، على أن “واجب الحكومة لا يقتصر على الدعم والتكريم، إنما يجب أن تأخذ بالمقترحات التي من شأنها تطوير الأداء، وتأثير هذه المراكز بما يسمح باستثمار الإمكانيات والنهوض بواقع البلد”.

واستمع بحسب البيان، إلى “ما أدلى به الأطفال الفائزون، وحديثهم عن تجربتهم، وتعبيرهم عن الشكر للقاء رئيس مجلس الوزراء وتقديره إنجازهم”.

شاهد أيضاً

الأنواء الجوية: العراق يتعرض إلى منخفض جوي من البحر الأحمر

أكدت هيئة الانواء الجوية، اليوم الاحد، أن العراق تعرض إلى منخفض جوي من البحر الأحمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *