القضاء يحكم بإعدام “أبو دجانة” قبل تنفيذه “غزوة العيد”

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الثلاثاء ، صدور حكم الإعدام بحق الإرهابي المكنى (أبو دجانة) متهم بارتكاب عمليات اجرامية عدة استهدفت القوات الأمنية في كركوك.

وذكرت الخلية في بيان تلقته “الغدير”، أنه “على خلفية عملية نوعية نفذها جهاز الأمن الوطني في وقت سابق بمحافظة كركوك أسفرت عن الإطاحة بالإرهابي المكنى (أبو دجانة) المطلوب وفق أحكام المادة (4) ارهاب وإفشال مخططه الإرهابي الذي كان يحاول تنفيذه داخل أسواق كركوك باسم (غزوة العيد)”.

وأضافت أن “الارهابي قام بارتكاب عمليات اجرامية عدة استهدفت القوات الأمنية في مناطق متفرقة بالمحافظة منها استهداف مفرزة شرطة في منطقة (بنجا علي) واستهداف عجلة منتسب بعبوة ناسفة في منطقة (الفيلق) وكذلك استهداف دورية للنجدة قرب ملعب (واحد حزيران) راح ضحيتها العديد من الشهداء والجرحى”.

وأشارت الخلية طبقاً للبيان أنه “بعد استكمال التحقيقات معه جرى إحالته إلى القضاء العراقي، وقد أصدرت محكمة جنايات كركوك حكماً بالإعدام بحقه نتيجة لانتمائه إلى عصابات داعش الارهابية وارتكابه الجرائم بحق القوات الأمنية والمدنيين”.

وفي سياق متصل قالت الخلية أن “القضاء أصدر حكمه بالسجن المؤبد على (3) ارهابيين بتهمة استهداف سيطرة الـ (55) التي تقع بأطراف مدينة كركوك قرب الطريق الحولي والتي أسفرت عن إصابة ضابط ومنتسب في القوات الأمنية بجروح بليغة، وعلى الفور تم تشكيل فريق عمل من قبل مفارزنا لمتابعة ومراقبة المتهمين بالتنسيق مع الجهد الفني ما أفضى إلى القبض عليهم بفترة وجيزة في مناطق متفرقة من المحافظة وبعد اكمال التحقيقات تم إحالتهم إلى القضاء الذي أصدر حكماً بالسجن المؤبد بحقهم”.

شاهد أيضاً

القوات المسلحة اليمنية تبدأ المرحلة الرابعة من التصعيد: جميع السفن في مرمانا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *