“لن تنسى أبداً”.. الخارجية الإيرانية: نتابع بشكل جدي جريمة مطار بغداد

أكدت الخارجية الإيرانية، اليوم الإثنين، أن الجمهورية الإسلامية تتابع بشكل جدي جريمة مطار بغداد الدولي، التي أسفرت عن اغتيال نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، وقائد فيلق القدس الإيراني السابق قاسم سليماني. 

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، في مؤتمر صحفي: “نحن نتابع بشكل جدي جريمة النظام الأمريكي باغتيال الشهيد سليماني، وهذه القضية لن تُنسى أبدا”.

وأضاف كنعاني، أن “مرور الزمن لن يقلل من أهمية هذه القضية”، مؤكداً أن “سليماني قد بذل الجهد من أجل فكرة المقاومة لسنوات طويلة”.

وتابع: “المؤسف أن الكیان الصهيوني يواصل جرائمه، ويجب على المجتمع الدولي أن يقوم بواجباته الأخلاقية والإنسانية في دعم الشعب الفلسطيني ووضع حد لجرائم الكیان الصهيوني”.

وفيما يتعلق بالاعتداءات الجوية والصاروخية للكیان الإسرائيلي على الأراضي السورية، قال كنعاني، إن “هذه التصرفات تعد انتهاكاً للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وانتهاكاً لسيادة سوريا ووحدة أراضيها، وهو أمر مدان ويمكن متابعته وفق القوانین الدولية. وتعتبر هذه التصرفات تهديدا للسلم والأمن الدوليين”.

وأضاف: “لقد اعتاد الكیان الصهيوني على نشر أزماته الداخلية خارج حدود الأراضي المحتلة من خلال محاولة وراء نشر حالة من انعدام الأمن في المنطقة. وعلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أن يفي بمسؤوليته ضد السلوك الشرير للكیان الصهيوني”.

شاهد أيضاً

الأنواء الجوية: العراق يتعرض إلى منخفض جوي من البحر الأحمر

أكدت هيئة الانواء الجوية، اليوم الاحد، أن العراق تعرض إلى منخفض جوي من البحر الأحمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *