في اخر 3 أيام قبل أعياد رأس السنة.. ارتفاع وتيرة الطيران في العراق بنسبة 19%

ارتفعت وتيرة الحركة الجوية في المطارات العراقية بالتزامن مع قرب حلول أعياد رأس السنة 2024، وبينما تصدر مطار بغداد نسبة الارتفاع، جاء مطار النجف بنسبة ارتفاع اقل وتيرة خلال الأيام الأخيرة. 


وجاءت وتيرة عدد الرحلات في 3 مطارات عراقية وهي بغداد والبصرة والنجف، وللفترة المحصورة بين 22 و29 ديسمبر، فيما جاءت بغداد بصدارة وتيرة حركة الطيران خلال الأسبوع المنصرم.

وجاء عدد الرحلات في مطار بغداد يوم 22 ديسمبر بواقع 49 رحلة قادمة ومغادرة، فيما بلغت في 29 ديسمبر 60 رحلة قادمة ومغادرة، وهو مايظهر الفرق بعدد الرحلات مع اقتراب أعياد راس السنة.

وبلغ عدد الرحلات في الأيام الثلاثة الأخيرة 175 رحلة، مقارنة بعدد رحلات الأيام الثلاثة التي سبقتها والتي بلغت 130 رحلة، مايعني نسبة ارتفاع بلغت 34% في وتيرة حركة الطيران.

وجاء عدد الرحلات في مطار بغداد كالاتي:
يوم 29 ديسمبر بلغ عدد الرحلات 60 رحلة مغادرة وقادمة
يوم 28 ديسمبر بلغ عدد الرحلات 59 رحلة قادمة ومغادرة
يوم 27 ديسمبر بلغ عدد الرحلات 56 رحلة قادمة ومغادرة
يوم 26 ديسمبر بلغ عدد الرحلات 25 رحلة قادمة ومغادرة
يوم 25 ديسمبر بلغ عدد الرحلات 53 رحلة قادمة ومغادرة
ويوم 24 ديسمبر بلغ عدد الرحلات 52 رحلة قادمة ومغادرة
يوم 23 ديسمبر بلغ عدد الرحلات 50 رحلة قادمة ومغادرة
يوم 22 ديسمبر بلغ عدد الرحلات 49 رحلة قادمة ومغادرة

في مطار النجف، كان عدد الرحلات خلال الأيام الثلاثة الأخيرة بواقع 53 رحلة، مقارنة بالايام الثلاثة الأولى التي سبقتها التي بلغت 46 رحلة قادمة ومغادرة، مايعني نسبة ارتفاع وتيرة الرحلات مع اقتراب عيد رأس السنة في مطار النجف بلغ 15%.

اما في مطار البصرة، بلغ عدد الرحلات خلال الأيام الثلاثة الأخيرة 47 رحلة، مقارنة بـ44 رحلة في الأيام الثلاثة التي سبقتها، مايعني نسبة ارتفاع بلغت نحو 7% فقط.
واجمالا، بلغت نسبة ارتفاع وتيرة الرحلات والطيران في المطارات الثلاثة، خلال اخر 3 أيام من الشهر الحالي، مقارنة بالايام الثلاثة التي سبقتها، تبلغ نحو 19%.

 

شاهد أيضاً

العراق والبحرين يتفقان على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق الاستقرار في المنطقة

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين أن العراق يسعى أن يكون له دور فعال في القمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *