وزير النفط يرحب بتنفيذ شركات إيرانية مشاريع للطاقة في العراق

رحب وزير النفط حيان عبد الغني، اليوم الخميس، بتنفيذ شركات إيرانية مشاريع في قطاعي النفط والغاز في العراق، فيما أكد أن الحقول العراقية تضم فرصاً واعدة ومهمة.

وقالت وزارة النفط في بيان ورد لـ”الغدير”، إن “عبد الغني التقى مجموعة من رؤساء الشركات الايرانية وحضر الاجتماع عدد من المسؤولين في وزارة النفط الايرانية واعضاء الوفد العراقي المرافق الوزير ، الى جانب  السفير العراقي في جمهورية ايران الاسلامية”.

ونقل البيان عن وزير النفط ونائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة تأكيده خلال اللقاء “على اهمية التعاون مع الشركات العالمية ودول المنطقة في تنفيذ المشاريع الاستثمارية لتطوير قطاع النفط والغاز والطاقة المتجددة في العراق”.

ودعا “الشركات الدولية المتخصصة المشاركة والمساهمة بتطوير صناعة النفط والغاز من خلال  المشاركة في جولات التراخيص النفطية والغاز، ومنها ملحق الجولة الخامسة والجولة السادسة، لتطوير الحقول والمواقع النفطية والغازية في عدد من محافظات العراق والتي تضم فرصا واعدة ومهمة”.

وأشار وزير النفط الى “دعم واسناد الحكومة والوزارة لهذه المشاريع الاستراتيجية، وتوفير التسهيلات والبيئة الاستثمارية المناسبة لأهميتها في تطوير الصناعة النفطية ، وتعزيز التعاون المشترك مع الشركات المتخصصة في قطاع الاستثمار  والتنمية المستدامة”.

واشاد عبد الغني بـ”التطور الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين، وحرصهما على تعزيز افاق التعاون المشترك في قطاع النفط والطاقة”، مشيراً الى “اهمية تشكيل اللجان المشتركة في القطاعات التخصصية ومنها، الغاز ، الاستكشافات ، الحفر، الانابيب ، التدريب، الحقول المشتركة، الطاقة المتجددة، التصفية، البنى التحتية وغيرها”.

وأبدى وزير النفط ترحيبه بـ”الشركات الايرانية في تنفيذ المشاريع في قطاع النفط والطاقة”.

وكان عبد الغني قد التقى نظيره الإيراني زيدي فر معاون وزير النفط للشؤون الهندسية والبحوث التقنيات النفطية، وجرى بحث فرص التعاون المشترك بين البلدين في قطاع النفط والطاقة.

شاهد أيضاً

العراق يدعو الجامعة العربية إلى توحيد الموقف العربي لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني

دعا العراق جامعة الدول العربية إلى توحيد الجهود والمواقف العربية من أجل إنهاء معاناة الشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *