اعتقال متهمين بقضايا مختلفة بينهم رجل قتل شقيقته في بغداد وكركوك

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، اعتقال متهمين بقضايا مختلفة بينهم امرأة بقضية مخدرات ورجل قتل شقيقته في بغداد وكركوك.

وقالت الوزارة في بيانات متفرقة وردت لـ”الغدير”، إن “قوة من اللواء الخامس في الفرقة الثانية الشرطة الاتحادية نفّذت بالاشتراك مع مفارز استخبارات اللواء ومفرزة من مديرية مخدرات الكرخ، وفق مذكرة قبض قضائية وجهد استخباري، عملية أمنية تم خلالها القبض على اثنين متهمين وامرأة في منطقة (الحرية) ببغداد، مطلوبين وفق أحكام المادة 28 (مخدرات) ، وضبط بحوزتهم مسدس ، كمية من مادة الكرستال المخدرة، أدوات للتعاطي، مواد اخرى”.

وأضافت أن المتهمين “تم إحالتهم مع المضبوطات اصولياً إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية والتحقيقية اللازمة بحقهم”.

وأشارت إلى أن “مفارز مديرية مكافحة إجرام بغداد/ مكتب حسينية المعامل، تمكنت من القاء القبض على متهم لقيامه بقتل شقيقته ضمن قاطع المسؤولية ببغداد، حيث تم عرض الأوراق التحقيقية أمام أنظار قاضي التحقيق وقرر توقيفه وفق احكام المادة ٤٠٦ من قانون العقوبات لينال جزاءه العادل”.

وتابعت وزارة الداخلية أن “مفارز المديرية نفذت أوامر القاء قبض بحق عدد من المتهمين والمطلوبين بقضايا جنائية مختلفة، اذ تضمنت القبض على ثمانية متهمين لقيامهم بسرقة دراجات نارية ودراجات التك تك، وآخرين بسرقة مبالغ مالية ومنازل سكنية ومحال تجارية وحقائب نسائية، وآخرين بالتزوير”.

ولفتت إلى “ضبط عجلتين والقاء القبض على حائزيهما لوجود إشارة ضبط في قاعدة البيانات ضمن مكاتب مكافحة الإجرام في جانبي الكرخ والرصافة من العاصمة بغداد، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وتقديمهم الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل”.

وفي كركوك، أفادت الوزارة بإلقاء “مفارز شعبة السيطرات في كركوك القبض على (٨) مطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة، بينهم (٢) من المطلوبين وفق المادة ٤ إرهاب اثناء محاولتهم العبور عبر السيطرات بعد تدقيق اسمائهم في قاعدة بيانات النافذة الوطنية، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم واحالتهم الى الجهات المختصة وفق القانون”.

شاهد أيضاً

العراق يدعو الجامعة العربية إلى توحيد الموقف العربي لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني

دعا العراق جامعة الدول العربية إلى توحيد الجهود والمواقف العربية من أجل إنهاء معاناة الشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *