خلال 6 أشهر من افتتاحها . . أرقام متميزة تحققها ساحة الترحيب الكبرى في موانئ أم قصر

أعلنت الشركة العامة لموانئ العراق الإحصائية الخاصة بعمل ساحة الترحيب الكبرى (المرحلة الأولى) في موانئ أم قصر خلال ستة أشهر من افتتاحها ، مبينة أن الساحة تعد الأكثر تنظيما في العمل المينائي.

وقال مدير عام الشركة المهندس فرحان الفرطوسي في تصريح له الثلاثاء إن الموقف الإجمالي لعمل ساحة الترحيب الكبرى للفترة بين الأول من حزيران 2023 ولغاية 25 كانون الأول2023 ، بلغ نحو (150.390) حاوية وهو يمثل مناولة الحاويات (تفريغ وتحميل) في الساحة.

وأوضح الفرطوسي أن هذه الساحة تعد الأكثر تنظيما والأحدث بالنسبة للعمل المينائي الذي تشهده الشركة حيث اختصرت الوقت وقللت بشكل كبير من الروتين الذي كان موجودا في السابق.

وكان مدير عام الشركة قد أعلن في 7 كانون الأول عن الشروع بأعمال توسعة ساحة الترحيب الكبرى في موانئ أم قصر ، وذلك بالتزامن مع زيادة عمليات الشحن والتفريغ التي تشهدها موانئ العراق.

يذكر أن ساحة الترحيب الكبرى في موانئ أم قصر تعد أول نافذة بحرية تعمل عبر الأتمتة الالكترونية ، حيث تم إنشاؤها على مساحة تبلغ (1.500.000) متر مربع ، نفذ منها لغاية الآن (700.000) متر مربع ، وتستقبل البضائع من أرصفة أم قصر الجنوبي والشمالي وتتمتع بإجراءات أمنية وسونرات متخصصة وموازين أحمال وأسوار أمنية محصنة ومرافق خدمية.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

السوداني يصل الى الرياض للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي

وصل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، إلى العاصمة السعودية الرياض، للمشاركة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *