وزارة الإعمار : لا نية لدى الوزارة باستملاك أي أراضٍ أو مصادرتها أو إنهاء العقود الزراعية

أكد وزير الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة بنگين ريكاني ،اليوم الثلاثاء، عدم وجود نية لدى الوزارة باستملاك أي أراضٍ أو مصادرتها أو إنهاء العقود الزراعية. 

وذكر ريكاني في بيان تلقت ( الغدير) نسخة منه ، أنه “لا توجد نية لدى الوزارة باستملاك أي أراضٍ أو مصادرتها أو إنهاء العقود الزراعية” ،مشيراً إلى “وجود محاولات لتحويل الأراضي الواقعة على طريق دورة ــ يوسفية الى عشوائيات سكنية”.
وأكد أنه “استقبل وفداً من أهالي منطقة عرب جبور وهور رجب، بشأن ما أثير من نية الحكومة باستملاك الأراضي الواقعة على طريق دورة ــ يوسفية” ،مبيناً أن “هذه المنطقة أصبحت جزءاً من مدينة بغداد بعد أن تم افتتاح طريق دورة ــ يوسفية ، وأن هناك محاولات لتحويلها الى عشوائيات سكنية، وبيع الأراضي الزراعية وتقطيعها، ووضع الحكومة أمام واقع حال بعشوائية مشوهة جديدة”.
وتابع أن “الحكومة اتجهت الى تخطيط هذه المنطقة فمن يرغب من المواطنين بأن يبقى في داره وأرضه فليبقى ويبني، بموجب التصميم الذي تعده الحكومة وتوافق عليه الجهات المختصة، وستمنع بأن تتحول هذه المناطق الى عشوائيات”.
وعن محرمات الطرق، أوضح الوزير، أنه بـ”موجب الضوابط وقانون الطرق، فإنها تختلف في المناطق الواقعة داخل حدود البلدية، والمناطق الواقعة خارج حدود البلدية، ولكنه إكراماً لأهالي هذه المنطقة، فإن الوزارة ستوحد محرمات الطرق بالحد الأدنى الى (130) متراً”.

شاهد أيضاً

نتنياهو يخشى “أمر” الجنائية الدولية باعتقاله في غضون اسبوع

 عبر رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو عن قلقه الشديد بسبب احتمال إصدار مذكرة اعتقال ضده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *