نساء تونس يناصرن نساء غزة وأطفالها ويطالبن بوقف إطلاق النار

في قلب العاصمة التونسية تجمهرت،  العشرات من النساء التونسيات من مختلف الأعمار والمستويات لنصرة نساء غزة وأطفالها، مطالبات بوقف المجازر الصهيونية التي ترتكب في حقهم ووقف إطلاق النار فورًا.  

ورفعت النساء شعارات داعمة للقضية الفلسطينية، ومنددة بالمساعدات الغربية التي وُجهت الصهاينة من أجل قصف غزة، من قبيل “فرنسيون وأمريكان شركاء في العدوان”، و”لا للإبادة الجماعية على غزة”.
وتقول رئيسة جمعية “نساء من أجل فلسطين”، فائزة الشكندالي، إن هذه الوقفة هي “رسالة من نساء تونس إلى نساء فلسطين فنحن معهن حتى وإن ابتعدت المسافات بيننا”.
وتشير الشكندالي إلى أن الكيان يتعمد استهداف النساء والأطفال في حرب الإبادة التي تشنها على قطاع غزة، معتبرة أنه ليس من قبيل الصدفة أن يكون أكثر من 70 في المئة من ضحايا الحرب الصهيونية على قطاع غزة من النساء والأطفال”.
وأضافت: “تتعمّد إسرائيل استهداف الأطفال وضرب المدارس والبيوت، لأنها تعتقد بذلك أنها تقضي على مستقبل فلسطين، وعندما تقتّل النساء فهي تريد بذلك قتل الحياة في غزة وفلسطين، لأن المرأة هي من تعطي الحياة وهي التي تنجب جيل المستقبل وهي التي تنقل القضية وحقوق الشعب الفلسطيني من جيل إلى آخر”.

شاهد أيضاً

الإحصاء التركية: العراق الوجهة الاولى لصادرات الالبان في 2023

أعلنت هيئة الإحصاء التركية، اليوم الأحد، أن العراق كان الوجهة الأولى لصادرات منتجات الألبان للعام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *