الخارجية الايرانية: الکیان الصهيوني لا يلتزم بأي من المبادئ الدينية والدولية

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية “ناصر كنعاني” ان الصور المروعة التي تم نشرها للجرائم التي ارتكبها الکیان الصهيوني عشية احتفالات المكون  المسيحي، تدل علی أنه لا يلتزم بأي من المبادئ السماوية والدينية والدولية. 

وقدم كنعاني في مستهل مؤتمره الصحفي الاسبوعي اليوم الإثنين، التهاني للمسيحيين بعيد الميلاد، وقال: ان قلوب أتباع الديانات السماوية هذه الأيام مع الشعب الفلسطيني ويصرخون دفاعا عن الشعب الفلسطيني باتباعهم تعاليم الديانات السماوية وخاصة الديانة المسيحية في كل مكان في العالم. وحتى في بيت لحم، مهد المسيح، أوقف المسيحيون احتفالات عيد الميلاد لإظهار التعاطف مع الشعب الفلسطيني.

وأضاف: من المؤسف أن الصهاينة لم يتوقفوا عن جرائمهم في هذه الأيام واستمروا في قتل شعب فلسطين الأعزل، وفي ليلة ميلاد المسيح شاهدنا نشر صور مؤلمة لقتل الفلسطينيين في مخيم المغازي، وسط القطاع. لقد استشهد في هذه الليلة أكثر من 70 مواطنا فلسطينيا، نحن ندين بشدة هذه الجريمة. وهذا يدل على أن الصهاينة لا يلتزمون بأي قانون ديني او دولي وأنه من الضروري أن يتجاوز المجتمع الدولي بشكل عملي وجدي مرحلة إصدار البيانات ويمنع اعتداءات الكيان الصهيوني الغاصب.

وفيما يتعلق بمشاورات إيران لوقف جرائم الصهاينة ومؤتمر طهران، قال المتحدث: للأسف، في القرار الذي وافق عليه مجلس الأمن يوم الجمعة، ظهر دور الدعم الكامل للحكومة الأمريكية للكيان الصهيوني. ونتيجة معارضة الولايات المتحدة، لم يتم تضمين أي بند في هذا القرار وقف هجمات الكيان الإجرامية ضد الأبرياء.

شاهد أيضاً

طريق التنمية وملفات جرى الاتفاق عليها خلال زيارة اردوغان على طاولة اجتماع السوداني

ترأس رئيس الوزراء محمد شياع السوداني اجتماعاً خاصاً لمتابعة الملفات التي تم الاتفاق عليها خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *