المنتخب الوطني يعسكر في الإمارات ويلاعب كوريا وديا تحضيرا لكأس آسيا

أكد المنسق الإعلامي للمنتخب الوطني العراقي محمد عماد، اليوم الاثنين، أن لاعبي الفريق سيتجمعون في الإمارات من أجل الدخول في معسكر بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي لغاية الحادي عشر من شهر كانون الثاني المقبل تتخلله مباراة ودية واحدة مع كوريا الجنوبية.

وقال عماد في تصريحات تابعتها “الغدير”، إنَّ “مدرب منتخبنا الوطني خيسوس كاساس فضل عدم إقامة أي تجمع قصير في العاصمة بغداد للاعبي دوري نجوم بغداد مفضلاً منحهم إجازة قصيرة بعد توقف المسابقة المحلية والتي تتزامن مع عطلة رأس السنة الميلادية الجديدة «.

وأضاف أنَّ “ تجمع اللاعبين المحترفين الذين ينشطون في الدوريات الخليجية والأوروبية إلى جانب المحليين سيكون مباشرة في الإمارات بحسب لوائح روزنامة الاتحاد الدولي لقارة آسيا للعام 2024 من أجل الدخول في معسكر تدريبي مكثف يتم التركيز فيه على التعامل مع أساليب لعب المنتخبات المنافسة».

وأوضح أنَّ “ منتخبنا الوطني سيخوض لقاءً تجريبياً واحداً فقط أمام كوريا الجنوبية في إمارة دبي في السادس من الشهر المقبل نزولاً عند رغبة المدرب كاساس الذي برر فكرة خوض مباراة ودية ثانية سيفقده ثلاثة أيام من التدريب وهو بحاجة ماسة إلى عمل المزيد من التمارين الخططية لتطبيق الأسلوب وطريقة اللعب التي سيتبعها مع المنتخبات الأخرى».

وأكد أنه “ بانتظار الضوء الأخضر من الطاقم التدريبي بغية الإعلان عن القائمة الرئيسة التي تمثل المنتخب في كأس آسيا التي سيتم عرضها بطريقة مغايرة بالإضافة إلى الكشف عن شعار تحفيزي وأمور أخرى ستكون مفاجأة للجمهور الكروي».

ولفت إلى أن “ اللاعب منتظر ماجد من ضمن خيارات كاساس حيث التقى به شهر آب الماضي ونجح المدرب باقناعه مع إصرار عائلته لتمثيل العراق، وجرت هذه الأمور بعيداً عن الإعلام والآن بعد الانتهاء من الأوراق الرسمية بإمكانه اللعب لأسود الرافدين”، وذات الأمر يقال عن اللاعب زيدان إقبال الذي يتمتع بإجازة في بريطانيا مع عائلته بعد توقف الدوري الهولندي ومن المؤمل تواجده في القائمة علماً بأن المدرب كاساس التقى سابقا أكثر من 20 لاعباً مغترباً ولديه فكرة واضحة عنهم وبالإمكان الاستفادة منهم مستقبلاً».

وأوضح انه “ من المقرر تواجد 26 لاعباً، 23 ضمن التشكيلة الأساسية و3 على المدرجات، وان المشاركة للاعب الجاهز حيث قلصت القائمة من 70 لاعباً الى 50 لاعباً اذ يتواجد بحدود سبعة لاعبين في أغلب المراكز».

ورأى أن “ مجموعة العراق هي الأصعب حيث يتواجد فيها أبطال القارة وهما العراق واليابان فضلاً عن وجود ثلاثة منتخبات لعبت قبل فترة قصيرة مع بعضها وهي العراق واندونيسيا وفيتنام”، مطالباً في الوقت نفسه “ جماهير الكرة بدعم المنتخب ومؤازرته في الاستحقاق القاري «.

شاهد أيضاً

مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة المندلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *