وزارة التعليم يتعلن توقيع ملحق العقد الخاص بمجمع الأخوة السكني

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، اليوم الأحد، توقيع ملحق العقد الخاص بمجمع الأخوة السكني، فيما حدد موعد المباشرة بتنفيذ المشروع.  

وقال العبودي، في بيان تلقت (الغدير) نسخة منه، إنه “تم اليوم توقيع ملحق العقد الخاص بمشروع مجمع الأخوة السكني، وهو ضمن المشاريع المتلكئة، كما أنه أحد المشاريع المهمة والستراتيجية كونه يضمن حقوق أساتذة وموظفي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في ما يخص جامعة بغداد”.

وأوضح، أن “المشروع تأخر لمدة عشر سنوات، حيث الزيادة كانت أكثر من 5 بالمئة، فنسبة المشروع لوزارة التعليم العالي كانت سابقاً 35 بالمئة، الآن أصبحت 40 بالمئة”.
وذكر أن “المشتركين الذين دفعوا مبالغ مالية قدرها 5 ملايين دينار، للحصول على شقة سكنية بامكانهم استرجاع المبلغ أو تكون لهم الأولوية في استلام هذه الشقق السكنية”.

وأضاف، أن “مشروع مجمع الأخوة السكني الآن هو في رؤية مختلفة، ووضعنا ضوابط لضمان حقوق المنتسبين ووزارة التعليم العالي”، مؤكداً أنه “خلال أقل من شهر ستتم المباشرة بتنفيذ المشروع”.
وذكر، أن “العقد تضمن أيضاً، أن البنى التحتية التي أصابها الاندثار يتم رفعها وإعادة بنائها من جديد، إضافة إلى أن العمل سيكون أكثر من شفت، أي من شفتين إلى ثلاثة شفتات، للتسريع بإنجاز المشروع”، لافتاً إلى، أن “الوزارة ستنشر بعض التعليمات للتقديم لمجمع الأخوة السكني، وسنضع بوابة إلكترونية للتقديم، وستكون هنالك مفاضلة بشأن الاستحقاقات”

شاهد أيضاً

زهور برية شائعة لترميم الأعصاب التالفة

اكتشف علماء جامعة كولونيا أن زهور قنطريون (الشوك المبارك) البرية الشائعة تحتوي على مركب نيتسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *