بعد 77 يوم من العدوان على غزة . . حماس : الاحتلال فشل في تحقيق أي من أهدافه

شددت حركة المقاومة الإسلامية حماس على أن الاحتلال الصهيوني فشل في تحقيق أي من أهدافه في العدوان على قطاع غزة وأن حكومة الكيان عالقة في حرب بلا أفق وأن جيشها يتكبد خسائر فادحة وأن ضباطه يفرون من الميدان.

وأكّد القيادي في حركة حماس أسامة حمدان في مؤتمر صحافي عقده السبت أنّ “لا تفاوض بشأن أسرى الاحتلال” إلّا بعد وقف العدوان ، مشيراً إلى أنّ الأسرى “الإسرائيليين” متروكون لأن نتنياهو أراد ذلك ، داعيا أهاليهم بالقول “عليكم أن تقرّروا مصير أبنائكم”.

وشدد حمدان على أنّ تهديدات ثلاثي الحرب (“الكابيبت”) بالقضاء على كتائب القسام انهارت انهياراً كاملاً ، وأنّ القسام أقدر في الميدان من السابق ، مضيفاً أنّ قرار مجلس الأمن الدولي 2720 هزيل وخطوة غير كافية ، ولا يلبي الحاجة ، مؤكداً أنّ الإدارة الأميركية عملت على تفريغ القرار من محتواه الحقيقي ، مثمّناً جهود الدول العربية التي اقترحت القرار، والجهد الروسي لفرض تعديلات عليه تدعو إلى وقف الحرب”.

ولفت القيادي في حركة حماس إلى أنّ من واجبات مجلس الأمن إدخال المساعدات لكل قطاع غزة ، وعدم التزام خرائط العدو ، مذكّراً أن العرب والمسلمين بالقرار الذي اتخذوه بشأن إدخال المساعدات بصورة عاجلة لغزة ، مذكراً أن الحرب النازية مع جرائمها ستبقى راسخة في ذاكرة شعبنا ، وهي وصمة عار لفاعليها والداعمين لها”، وأكد أنّ جرائم الاحتلال “لن تكسر شعبنا ، الذي سيبقى صامداً ومقاوماً، وأن الاحتلال إلى زوال قريب”.

ودعت حماس على لسان حمدان كل دول العالم وكل المنظمات الدولية إلى اتخاذ موقف حاسم تجاه جرائم الاحتلال وخصوصاً تجاه القطاع الطبي ، وقال حمدان إنّ الاحتلال يمارس الإعدامات الميدانية ضد أبناء غزة بمن فيهم النساء الحوامل ، داعياً إلى محاسبة كل المسؤولين عنها.

يذكر أنّ هناك 7000 مفقود تحت الأنقاض في مختلف مناطق غزّة، بالإضافة إلى 53688 جريحاً منذ بدء العدوان على قطاع غزة.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

شنيشل: الجمهور الإندونيسي سيكون حافزاً إيجابياً للاعبينا

أكد مدرب منتخبنا الأولمبي راضي شنيشل، أن تواجد زخم الجمهور الإندونيسي سيكون عاملاً إيجابياً  للاعبينا في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *