اعتقال 62 متهماً بينهم امرأة بقضايا قتل وإرهاب في 3 مدن

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم السبت، اعتقال 62 متهماً بينهم امرأة بقضايا مختلفة بينها القتل والإرهاب والمخدرات في بغداد وواسط وميسان.

وقالت الوزارة في بيان ورد لـ”الغدير”، إن “تشكيلات شرطة واسط تواصل إجراء الممارسات الأمنية في عموم المحافظة بهدف البحث عن الخارجين على القانون وملاحقة الأشخاص المطلوبين إلى القضاء، تضمنت نشر المفارز ونصب نقاط التفتيش وتدقيق أسماء المطلوبين، وذلك من أجل بسط الأمن في المحافظة“.

وأضافت أن العملية “أسفرت عن إلقاء القبض على (٤٢) مطلوباً وفق مواد قانونية مختلفة، ومن جانب آخر تمكنت مفارز مديرية مرور واسط من فرض (٤٢٥) غرامة مروية لعجلات مخالفة للأنظمة والقوانين، فيما تمت إحالة الأشخاص الملقى القبض عليهم إلى المراكز الأمنية المختصة“.

وفي بيان منفصل، أفادت وزارة الداخلية بأن “الجهد الأمني لقطعات الشرطة اتحادية وبإسناد الجهد الاستخباري أسفر عن إلقاء القبض على 12 متهماً بمواد قانونية تنوعتْ بين ( الإرهاب ، القتل ، السرقة ، التهديد ، المشاجرة ، التجاوز على الممتلكات العامة، حيازة أسلحة غير مرخصة) جاءت وفق مذكرات قبض قضائية وأثناء تنفيذ ممارسات أمنية ضمن قواطع المسؤولية في جانب الكرخ ببغداد، وتم إحالة المتهمين إلى الجهات ذات الاختصاص لإكمال الإجراءات التحقيقية والقانونية اللازمة بحقهم“.

وأشارت إلى أنه “مفارز الشرطة الاتحادية في بغداد نفذت وفق أوامر قضائية، عمليات قبض على 6 متهمين بينهم امرأة بمواد قانونية مختلفة (مخدرات، السرقة، خيانة امانة، الاعتداء)، كما ألقت مفارز اللواء الحادي عشر في محافظة ميسان القبض على متهمين اثنين بجريمة الدكة العشائرية، وتم إحالة المتهمين اصوليا إلى الجهات المختصة“.

شاهد أيضاً

طقس العراق.. غبار و تراجع نسبي في درجات الحرارة

أعلنت الهيئة العامة للأنواء الجوية، اليوم السبت، عن حالة الطقس في مدن البلاد للأيام المقبلة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *