بوتين وعباس يؤكدان أهمية وقف سفك الدماء في قطاع غزة بأسرع وقت

أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دعا، خلال اتصال هاتفي، اليوم الجمعة، الرئيس الفلسطيني محمود عباس لزيارة روسيا في وقت مناسب للجانبين. 


وأوضح الكرملين خلال محادثة هاتفية، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الفلسطيني محمود عباس ناقشا القضايا المتعلقة بالتصعيد غير المسبوق للصراع الفلسطيني الصهيوني، وفي المقام الأول الصراع في قطاع غزة.
وأضاف الكرملين: “أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين محادثة هاتفية مع رئيس دولة فلسطين محمود عباس. وقد نوقشت بالتفصيل القضايا المتعلقة بالتصعيد غير المسبوق للصراع الفلسطيني الصهيوني، مع الأخذ في الاعتبار الاتصالات مع قادة دول الشرق الأوسط، إذ صرح فلاديمير بوتين عن الخطوات التي اتخذها الجانب الروسي للمساعدة في تهدئة الصراع وضمان إيصال المساعدات الإنسانية دون انقطاع إلى المحتاجين”.
وتابع الكرملين: “كما تم التأكيد على أهمية وضع حد بسرعة لإراقة الدماء واستئناف العملية السياسية للتسوية في الشرق الأوسط على أساس قانوني دولي معترف به عموما ينص على إقامة دولة فلسطين داخل حدود عام 1967، وفي هذا السياق، أعرب الجانب الروسي عن دعمه للجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية بقيادة محمود عباس”.

شاهد أيضاً

العراق والبحرين يتفقان على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق الاستقرار في المنطقة

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين أن العراق يسعى أن يكون له دور فعال في القمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *