مفوضية الانتخابات: نهاية الأسبوع المقبل ستشهد إعلان النتائج النهائية

حددت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الجمعة، موعد إعلان النتائج النهائية لانتخابات مجالس المحافظات، مشيرة إلى أن عمليات العد والفرز اليدوي ستنتهي يوم الأحد المقبل.

وقال رئيس الفريق الإعلامي للمفوضية عماد جميل في تصريح صحفي تابعته “الغدير”، إن “بعض المحافظات ستنهي عمليات التدقيق اليوم والبعض الآخر السبت، والأحد ستنتهي عمليات العد والفرز اليدوي، ثم يتم إعلان النتائج من مركز إدخال البيانات وهناك مؤتمر ستعلن فيه النتائج النهائية في نهاية الأسبوع القادم”، لافتاً إلى اكمال فرز أصوات 85 محطة من أصل 324 محطة في مركز تدقيق الكرخ.

وأضاف جميل أن “العمليات تجري بسحب أشرطة النتائج الإلكترونية من الأجهزة ومن ثم تجري عمليات العد والفرز اليدوي ومطابقتها مع هذه الأشرطة، ثم تسجل في الاستمارة 41، 42 الخاصة بالنتائج والمطابقة، وتعلّق على جدران المركز للحصول على النتائج من قبل مراقبي الكيانات السياسية ثم ترحل النتائج إلى مركز ادخال البيانات لتنضم إلى باقي النتائج التي تم اعلانها وهي النتائج الأولية لتعلن فيما بعد ذلك النتائج النهائية”.

وبين أن المبتقي من النتائج هو “5.6% لـ 2038 محطة” ثم تعلن النتائج النهائية لتكون بعدها فترة للطعون وبعد ذلك المصادقة على النتائج.

شاهد أيضاً

مجلس النواب يرفع جلسته الى يوم الاثنين المقبل

أعلن مجلس النواب، اليوم السبت، رفع جلسته الى يوم الاثنين المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *