السوداني: طريق التنمية سيعزز اقتصاد العراق وعموم دول الجوار والمنطقة وعموم دول الجوار والمنطقة

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لمسؤول إيراني، اليوم الخميس، أن مشروع طريق التنمية والمشاريع الملحقة به ستمهد لتعاون اقتصادي أوثق وتعزز اقتصاد العراق ودول الجوار والمنطقة عموماً.

وقال المكتب الإعلامي للسوداني في بيان ورد لـ”الغدير”، إن الأخير “استقبل اليوم وكيل وزارة الخارجية الإيرانية للشؤون الاقتصادية السيد مهدي صفري، حيث يزور العراق على رأس وفد فني إيراني؛ لمناقشة مشاركة الشركات الإيرانية في مشاريع طريق التنمية”.

ونقل صفري إلى رئيس الوزراء “تهنئة رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية ابراهيم رئيسي للعراق حكومة وشعباً، بمناسبة نجاح تنظيم انتخابات مجالس المحافظات، وإتمام هذا الاستحقاق الدستوري”.

وأشار السوداني، خلال اللقاء، إلى “أهمية تنمية علاقات التكامل الاقتصادية مع إيران، وانفتاح العراق على الجوار الإقليمي من أجل المزيد من التواصل والإسهام في مشاريع التنمية، ومواجهة التحديات الاقتصادية، بما ينعكس إيجاباً على استقرار المنطقة”.

وأضاف أن “مشروع طريق التنمية الحيوي والمشاريع الملحقة به، ستمهد الساحة الاقتصادية أمام تعاون أوثق، وتخلق فرصاً جديدة تعزز من اقتصاد العراق، وعموم دول الجوار والمنطقة”.

شاهد أيضاً

الأنواء الجوية: العراق يتعرض إلى منخفض جوي من البحر الأحمر

أكدت هيئة الانواء الجوية، اليوم الاحد، أن العراق تعرض إلى منخفض جوي من البحر الأحمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *