إغلاق عشرات المستوطنات والطرقات في شمالي الكيان تحسبا من رد المقاومة اللبنانية

أكدت وسائل إعلام صهيونية، اليوم الخميس، إغلاق عشرات المستوطنات والطرقات في الشمال الصهيوني على خلفية إنذارات من قصف ورد لـ”حزب الله” اللبناني. 


وذكرت صحيفة “يسرائيل هايوم”الصهيونية صباح اليوم الخميس، أن الجيش الصهيوني قرر إغلاق الطرقات وحالات السير في المناطق الشمالية من البلاد وإغلاق المستوطنات القريبة من الحدود مع لبنان، تخوفا من رد لحزب الله على تلك المناطق.
وكان الجيش  قد واصل، اليوم الخميس، قصفه المدفعي والجوي على القرى اللبنانية على الحدود بين البلدين. وقال الدفاع المدني في جنوب لبنان، في بيان له، إن “إمرأة استشهدت وأصيب زوجها في قصف إسرائيلي على منزلهما في مارون الراس”، مشيرا إلى أن “المقاتلات الإسرائيلية نفذت عدوانا جويا على إقليم التفاح- جزين شرق صيدا جنوبي لبنان”.

وتابع البيان: “قصف مدفعي معاد لأطراف بلدات يارون ومارون الراس وعيترون وعيتا الشعب في قضاء بنت جبيل جنوبي لبنان”، مؤكدا أن “العدو الإسرائيلي أطلق صباح اليوم، القنابل الحارقة على أحراج جبل اللبونة والعلام وعلما الشعب”، حسب وكالة الأنباء اللبنانية.

وتشهد الحدود بين إسرائيل ولبنان توترًا، فضلاً عن مواجهات شبه يومية بين القوات الصهيونية و”حزب الله” اللبناني، منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.
وهددت إسرائيل مرارًا بـ”تحويل بيروت إلى غزة ثانية في حال تمادى “حزب الله” في قصفه”. في المقابل، أكدت حكومة تصريف الأعمال أن لبنان لا يريد الحرب ولا يسعى إليها كما لا يتحملها، معتبرة أن قرار الحرب والتصعيد على الحدود الجنوبية بيد إسرائيل.

شاهد أيضاً

في أسبوع.. أكثر من مليار دولار مبيعات المركزي العراقي

بلغت مبيعات البنك المركزي العراقي الاجمالية من العملة الصعبة للدولار الأمريكي خلال الإسبوع الماضي الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *