المشرعون الديمقراطيون يطالبون بفرض رقابة على المساعدات الأمريكية العسكرية إلى الاحتلال الصهيوني

أعرب المشرعون الديمقراطيون بشكل متزايد عن مخاوفهم بشأن عدم كفاية المعلومات المقدمة لهم بشأن المساعدات الأمريكية إلى الاحتلال الصهيوني، ويطالبون بالمزيد من إشراف الكونغرس على الدعم الأمريكي للاحتلال في حربه المستمرة على قطاع غزة.

وواجه الرئيس جو بايدن ضغوطا متزايدة من الكونغرس في الأسابيع الأخيرة حيث وقفت إدارته بحزم إلى  جانب الاحتلال الصهيوني، والآن، يحث المشرعون بايدن على فرض شروط على المساعدات الأمريكية للاحتلال، أو الضغط على الاحتلال الصهيوني لتغيير مساره أو الضغط من أجل وقف إطلاق النار، وفقاً لصحيفة “واشنطن بوست”.

وبحسب ما ورد، قال الديقراطيون في مجلسي النواب والشيوخ إنّ المعلومات اللازمة لتوجيه القرارات السياسية غير متوفرة.

وأصبح النائب جيسون كرو (ديمقراطي من كولورادو) أحدث عضو في الكونغرس يقدم التماسًا إلى الإدارة للحصول على معلومات قال إنها ضرورية بالنسبة له للوفاء “بالتزاماته الإشرافية كعضو في اللجنة المختارة الدائمة للاستخبارات بمجلس النواب”.

وبعثت مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين هذا الشهر برسالة إلى بايدن يطلبون فيها معرفة الإجراءات، إن وجدت، التي تتخذها الإدارة للتخفيف من الأضرار التي لحقت بالمدنيين أثناء تزويدها بالأسلحة للاحتلال الصهيوني وما إذا كان الاحتلال يستخدم أي إجراءات لتجنب قتل المدنيين.

شاهد أيضاً

الإحصاء التركية: العراق الوجهة الاولى لصادرات الالبان في 2023

أعلنت هيئة الإحصاء التركية، اليوم الأحد، أن العراق كان الوجهة الأولى لصادرات منتجات الألبان للعام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *