ذي قار الأعلى.. المفوضية تكشف النسب الأولية للمشاركة في التصويت العام لـ 4 محافظات

كشفت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الاثنين ، عن نسب المشاركة في التصويت العام لانتخابات مجالس المحافظات.

وبحسب رصد المفوضية طبقا لمكاتبها في المحافظات، فقد تصدرت محافظة ذي قار على ثلاث محافظات من قريناتها بنسب المشاركة، بنسبة 18 بالمئة حتى ظهيرة يوم الاقتراع العام، أي بعد الساعة الثانية عشر.

وطبقا للمفوضية، فأن” نسبة التصويت في محافظة كربلاء بلغت 14.7٪ لغاية منتصف النهار، بينما بلغت نسبة المشاركة في الانتخابات بمحافظة بابل 17.22% لغاية الآن، في حين وصلت نسبة المشاركة بالتصويت العام في محافظة ديالى 12%”.

وانطلقت عملية التصويت العام لانتخابات مجالس المحافظات، اليوم الاثنين ، في عموم محافظات العراق عدا محافظات اقليم كردستان.

ووفق مفوضية الانتخابات التي حددت الساعة السابعة من صباح اليوم، موعدا لانطلاق عملية التصويت العام للانتخابات المحلية، فأنه” يحق للناخبين الذين يمتلكون البطاقة البايومترية التي تحمل (صورة وبصمة) حصراً التصويت في الاقتراع العام اليوم الإثنين”.

وبحسب مفوضية الانتخابات، فأن” عدد ناخبي التصويت العام  يبلغ 16 مليونا و108 آلاف و135 ناخبا، ويتوزع الناخبون بين 7166 مركز اقتراع و35 ألفا و553 محطة، ويبلغ المجموع الكلي لمراكز الاقتراع الخاص والعام والنازحين 7766، بينما تبلغ محطات الاقتراع 38 ألفا و43 محطة، ووفقا للمفوضية فانه تم نصب 111 ألف كاميرا في محطات ومراكز الاقتراع تعمل على مدار الساعة”.

شاهد أيضاً

متهماً بتزوير تقارير طبية.. النزاهة تضبط موظفاً في دائرة صحة النجف

أفادت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الخميس، بقيام ملاكاتها في النجف بتنفيذ مُذكَّرة قبضٍ بحقِّ مُوظَّفٍ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *