السوداني يوجه القوات المسلحة بتوفير أقصى درجات الأمن والاستقرار والتعامل مع أي خرق بسرعة

وجه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، الاجهزة الأمنية بتوفير أقصى درجات الأمن والاستقرار، مشددا على ضرورة التعامل مع أي خرق “بسرعة”.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، إن “السوداني أجرى، اليوم، زيارة إلى مقر قيادة العمليات المشتركة لمتابعة سير تنفيذ الخطط الأمنية المرافقة لانتخابات مجالس المحافظات”.

وأوضح، أن “رئيس الوزراء استمع إلى إيجاز عن الموقف الأمني لمختلف قواطع المسؤولية، وما يتعلق بتوفير الأمن لجميع المراكز الانتخابية في عموم محافظات العراق، وسبل تأمين انسيابية وصول المواطنين إلى المراكز والمحطات للإدلاء بأصواتهم، فضلاً عن تقديم الدعم اللوجستي والعملياتي لكوادر المفوضية العليا المستقلة للانتخابات؛ من أجل إتمام واجباتهم وإنجاح العملية الانتخابية بتفاصيلها”.

وجدد السوداني، بحسب البيان توجيهاته إلى جميع صنوف القوات المسلحة، خاصة المكلفة بواجبات تتعلق بالانتخابات، بـ”لزوم التعليمات وتوفير أقصى درجات الأمن والاستقرار وفرض المحددات القانونية وتطبيقها بجميع أشكالها، والتعامل والاستجابة،لأي خرق أمني أو مخالفة، بالسرعة والسبل القانونية، ووفق الصلاحيات والواجبات المنوطة بهم”.

شاهد أيضاً

أبرز ما جاء بكلمة السيد نصر الله.. هذه دلائل هزيمة الكيان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *