المفوضية تعلن مشاركة أكثر من 1800 مراقب دوليّ على عمليات الاقتراع العام

أكد رئيس الفريق الإعلامي بالمفوضية العليا المستقلة للانتخابات عماد جميل، اليوم الاثنين ، أن أكثر من 1800 مراقب دولي شاركوا في الاقتراع العام، فيما اشار الى أن العملية الانتخابية تسير بانسيابية عالية.

وقال عماد في حديث صحفي تابعته “الغدير”، إن “مراكز المفوضية بدأت باستقبال الناخبين منذ الساعة السابعة صباحا للادعاء بأصواتهم في انتخابات مجالس المحافظات”.

وأضاف، أن “العملية الانتخابية تجري بانسيابية عالية من ناحية الأجهزة والإجراءات ونصب الكاميرات داخل مراكز الاقتراع من أجل تأمين عدم حدوث أي تزوير او خرق انتخابي”.

وأشار عماد الى أن “هنالك نسبة عالية من المراقبة المحلية والدولية، حيث سجلنا 495 الف مراقب من الكيانات والأحزاب، وأما المراقبة المحلية سجلت بواقع 320 الف مراقب”.

وتابع، أن “المراقبة الدولية تغطي بشكل كبير العملية الانتخابية، بواقع 1800 مراقب دولي”، مبيناً أن “مراكز المفوضية في المحافظات بلغت 134 مركز اعلامي”، مشيراً الى أن “هناك نقل مباشر لعملية الاقتراع في جميع المحافظات ولم يتم أي تسجيل خرق لوجستي او اداري”.

وبشأن حركة التنقل، قال رئيس الفريق أن “حركة التنقل سهلة على المواطنين للأدلاء بأصواتهم، ولم تشهد الشوارع أي قطوعات أمنية”.

شاهد أيضاً

شنيشل: مباراة اليابان بوابة التأهل لأولمبياد باريس

أكد مدرب منتخبنا الأولمبي راضي شنيشل، أن الفوز على اليابان هو بوابة التأهل الى أولمبياد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *