رجال دين يصوتون.. مشاهد من صبيحة الاقتراع العام في النجف

شارك رجال دين وطلبة وأساتذة بالحوزة العلمية بمدينة النجف الأشرف، اليوم الاثنين ، بالتصويت العام ضمن انتخابات مجالس المحافظات.

واظهرت صور وفيديوات تناولتها مواقع التواصل الاجتماعي، احد كبار اساتذة الحوزة العلمية في النجف الاشراف آية الله الشيخ هادي آل راضي وهو يدلي بصوته في الانتخابات المحلية، كما حصلت “الغدير” على مقطع مصوّر يظهر وكيل المرجعية الدينية العليا، السيد رشيد الحسيني وهو يدلي بصوته في الانتخابات المحلية ضمن احد مراكز الاقتراع بمدينة النجف”.

وانطلقت عملية التصويت العام لانتخابات مجالس المحافظات، اليوم الاثنين، في عموم محافظات العراق عدا محافظات اقليم كردستان.

ووفق مفوضية الانتخابات التي حددت الساعة السابعة من صباح اليوم، موعدا لانطلاق عملية التصويت العام للانتخابات المحلية، فأنه” يحق للناخبين الذين يمتلكون البطاقة البايومترية التي تحمل (صورة وبصمة) حصراً التصويت في الاقتراع العام اليوم الإثنين”.

وبحسب مفوضية الانتخابات، فأن” عدد ناخبي التصويت العام  يبلغ 16 مليونا و108 آلاف و135 ناخبا، ويتوزع الناخبون بين 7166 مركز اقتراع و35 ألفا و553 محطة، ويبلغ المجموع الكلي لمراكز الاقتراع الخاص والعام والنازحين 7766، بينما تبلغ محطات الاقتراع 38 ألفا و43 محطة، ووفقا للمفوضية فانه تم نصب 111 ألف كاميرا في محطات ومراكز الاقتراع تعمل على مدار الساعة”.

وانطلقت عملية التصويت الخاص لانتخابات مجالس المحافظات، في الساعة السابعة من صباح يوم السبت (16 كانون الأول 2023)، حيث يحق لمليون و2393 منتسب أمن الإدلاء بصوته، في 595 مركزا انتخابياً خصصتها المفوضية لأفراد قوات الأمن في جميع مناطق البلاد.

وتشمل هذه الانتخابات 15 محافظة من أصل 18، حيث هناك 3 محافظات ضمن إقليم كردستان المتمتع بالحكم الذاتي، غير مشمولة بالانتخابات.

شاهد أيضاً

بعد نحو 24  ساعة على الجريمة . . النجف الاشرف : القبض على قتلة طبيب متقاعد

أعلن في النجف الاشرف عن القبض على عدد من المجرمين المتورطين بجريمة قتل طبيب الأسنان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *