العمليات المشتركة: خطة مركّزة وانتشار كبير لتأمين الاقتراع العام

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، الاثنين، انتشار أعداد كبيرة من القوات الأمنية لتأمين الاقتراع العام لانتخابات مجالس المحافظات وفق خطة وصفتها بـ”المركزة والدقيقة”، مجددةً التأكيد على “عدم وجود حظر تجوال أو قطع للطرق”.

وقال المتحدث باسم القيادة اللواء تحسين الخفاجي في تصريح صحفي تابعته “الغدير”، إن “التصويت العام بدأ بخطة أمنية مركزة ودقيقة”، مبيناً أن الخطة تتضمن “تشديد الأطواق الأمنية، ومنع أي مظهر من المظاهر المسلحة داخل وخارج المراكز الانتخابية”.

وأضاف، أن “أعداداً كبيرة من القوات الأمنية منتشرة، وهناك متابعة مستمرة من قبل القادة الميدانيين، وهذا يؤكد بأننا ماضون في تطبيق خطتنا التي تستند على معلومات على استخبارية وأمينة وتخطيط مسبق”.

وجدد الخفاجي التأكيد على “عدم وجود حظر تجوال أو قطع للطرق”، ماضياً إلى القول: “لا يوجد أي غلق بين المحافظات ولا شيء يمنع حركة المواطنين بين المحافظات والإقليم والمنافذ الحدودية مفتوحة”.

وتابع: “في حال انتهاء الخطة، هناك خطة أخرى تبدأ وهي خطة نقل عصا الذاكرة عن طريق الجو وعن طريق البر، والخطة الثانية هي حماية ونقل صناديق الاقتراع من مراكز العد والفرز إلى المخازن، وهذا معناه أن قواتنا الأمنية ستستمر حتى ساعات الصباح للتأكد من أن كل الأمور تتم وفق ما خُطط له”.

وانطلق، صباح اليوم، الاقتراع العام لانتخابات مجالس المحافظات في العراق، حيث فتحت 7166 مركزاً انتخابياً أبوابها أمام أكثر من 15 مليون ناخب يحق لهم المشاركة في التصويت.

وجرى أول أمس السبت، التصويت الخاص لانتخابات مجالس المحافظات والذي بلغت نسبة المشاركة فيه 67% بحسب مفوضية الانتخابات.

وهذه هي المرة الأولى التي تُجرى فيها الانتخابات المحلية في العراق منذ 10 أعوام.

شاهد أيضاً

الأعرجي : عودة العوائل من مخيم الهول تمر بالعديد من عمليات التدقيق الأمني

أكد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي عودة أكثر من ألفي عائلة من مخيم الهول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *