Bodies of Palestinians killed by an explosion at the Ahli Arab hospital are gathered at the front yard of the al-Shifa hospital, in Gaza City, central Gaza Strip, Tuesday, Oct. 17, 2023. The Hamas-run Health Ministry says an Israeli airstrike caused an explosion that killed hundreds at the Ahli Arab hospital, but the Israeli military says it was a misfired Palestinian rocket. (AP Photo/Abed Khaled)

لتحقيق سلام دائم . . أنقرة تحث واشنطن للضغط على تل أبيب للجلوس إلى طاولة المفاوضات

وجهت تركيا الدعوة إلى الولايات المتحدة للضغط على الكيان الصهيوني للجلوس على طاولة المفاوضات.

الدعوة التركية جاءت على لسان وزير الخارجية هكان فيدان خلال اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن للضغط على “إسرائيل” للجلوس إلى طاولة المفاوضات.

وأكد مصدر دبلوماسي في أنقرة ما نصه “أجرى وزير الخارجية هكان فيدان مكالمة هاتفية مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن. وخلال الحوار الذي جرى مساء الأحد بناء على طلب الجانب الآخر ، تمت مناقشة العلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة وتركيا، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والعالمية. ومن بين القضايا التي تم نقاشها كانت عضوية السويد في حلف شمال الأطلسي، والتعاون في مجال الصناعات الدفاعية”.

وأضاف المصدر : “ودعا فيدان الولايات المتحدة إلى الضغط على إسرائيل لوقف هجماتها ، كما أكد وزير الخارجية على ضرورة جلوس إسرائيل إلى طاولة المفاوضات لبدء عملية سياسية تهدف إلى تحقيق سلام عادل ودائم على أساس حل الدولتين بعد تحقيق وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة”.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

بدء أعمال مؤتمر بغداد الدولي الرابع للمياه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *