النقل: نعمل على زيادة أعداد الرحلات والمسافرين عبر شركة الخطوط الجوية

أكدت وزارة النقل، اليوم الأحد، عملها على زيادة الرحلات وأعداد المسافرين عبر شركة الخطوط الجوية العراقية خلال الفترة المقبلة، بعد إطلاق تطبيق إلكتروني لحجز تذاكر السفر.

وقال مدير المكتب الإعلامي للوزارة ميثم الصافي في تصريحات تابعتها “الغدير”، إن وزارته و”بعد نجاحها بإعادة خدمة الحجز الإلكتروني المباشر لجميع الرحلات الداخلية والخارجية يوم أمس الأول، والتي كانت متوقفة منذ ثلاثة أعوام، تستعد خلال المدة المقبلة، لإطلاق تطبيق عبر الهواتف المحمولة لحجز تذاكر السفر إلكترونياً على متن الخطوط الجوية العراقية”.

وأضاف الصافي أن “الوزارة وجّهت شركة الخطوط الجوية العراقية بضرورة التعامل مع ملفات الأتمتة والحجز الإلكتروني وإصلاح الطائرات كـأولوية قصوى في عملها”، مبيناً أن “الخطوط الجوية العراقية تواصل العمل على إصلاح الطائرات الجاثمة ضمن مشاريعها وخططها التطويرية، فضلاً عن تعزيز أسطول الناقل الوطني بأرقى الطائرات ذات المناشئ العالمية الرصينة”.

وأشار إلى أن وزارة النقل “تعتزم الشروع بعمليات النهوض بالخدمات الأرضية داخل مطارات البلاد، بغية إظهار مدى الالتزام بتطبيق معايير السلامة والأمان ودقة العمل، بما يتناسب مع التطور الحاصل عالمياً بهذا المجال”.

وتابع الصافي أن “الخطوط الجوية العراقية تعمل على تحقيق زيادة بأعداد المسافرين والرحلات خلال المدة المقبلة من خلال خطة التشغيل والخدمات والمتضمنة تنوع العروض التنافسية وزيادة عدد وجهات الطائر الأخضر بما يتناسب مع طلب وحاجة المسافرين”.

شاهد أيضاً

الأنواء الجوية: العراق يتعرض إلى منخفض جوي من البحر الأحمر

أكدت هيئة الانواء الجوية، اليوم الاحد، أن العراق تعرض إلى منخفض جوي من البحر الأحمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *