الأمن الوطني: لاتوجد أي مشاكل في عملية التصويت الخاص

أكد جهاز الأمن الوطني، اليوم السبت، عدم وجود أي مشاكل في عملية التصويت الخاص.

وقال الناطق باسم جهاز الأمن الوطني، أرشد الحاكم، خلال الإيجاز الصحفي للجنة الأمنية العليا للانتخابات، وتابعته (الغدير)، إن “هناك جهداً ميدانياً واستخبارياً وفنياً لجهاز الأمن الوطني خلال انتخابات مجالس المحافظات”، مؤكداً “استمرار عمل اللجنة العليا للأمن السيبراني والتي تشكلت برئاسة جهاز الأمن والوطني وعضوية الأجهزة الأمنية ومفوضية الانتخابات”.

وأضاف الحاكم أن “اللجنة تتولى: الإشراف على عمل الخوادم ونقل البيانات، متابعة كل الاحتمالات والحوادث التي ربما تحدث أثناء فترة التصويت الخاص وإجراء المعالجات لها في فترة التصويت العام، تأمين الحماية اللازمة للمنظومة الفنية المعتمدة من قبل المفوضية لاسيما في موضوع خزن البيانات ونقلها، واستمرار الإجراءات الأمنية والوقائية وإجراءات السلامة المتخذة من قبل جهاز الأمن الوطني”.

وتابع أنه “يتم تقييم جميع قواطع المسؤولية التي تجري فيها عملية التصويت الخاص، وتكثيف الجهد الاستخباري ورفع التقارير بصورة مستمرة إلى قيادة العمليات المشتركة لاسيما التقارير التي تتضمن بعض التحديات المحتملة لعملية التصويت”.

وأكد أنه “لا توجد أي مشاكل في عملية التصويت الخاص، والموقف جيد والحركة جيدة، والأطواق الأمنية تعمل بصورة مستمرة”، مؤكداً أن “هناك فرقاً مشكلة من قبل الأجهزة الأمنية لمراقبة الشائعات وتفنيدها”.

شاهد أيضاً

وزارة الاتصالات تؤكد على ضرورة مضاعفة جهود الشركات المجهزة لخدمة الانترنت

شددت وزارة الاتصالات على ضرورة مضاعفة جهود الشركات المجهزة لخدمة الانترنت عبر الكابل الضوئي. التصريحات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *