إصابات واعتقالات إثر اعتداء الاحتلال على المصلين بالقدس

Israeli security forces patrol as Palestinian Muslims perform the Friday noon prayer along a street in the east Jerusalem neighbourhood of Ras al-Amud, on December 15, 2023, due to age restriction to above 50 years old for worshippers wanting to access the Al-Aqsa Mosque compound in the Old City. (Photo by AHMAD GHARABLI / AFP)

أصيب مصور صحفي، اليوم الجمعة، جراء اعتداء جيش الاحتلال الإسرائيلي بالضرب على المصلين الذين منعوا من الدخول لأداء الصلاة في المسجد الأقصى المبارك، ما اضطرهم لأدائها في حيي وادي الجوز ورأس العامود بالقدس المحتلة.

وبحسب موقع المركز الفلسطيني للاعلام، فقد أفاد مصدر مقدسي أن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب المبرح على المصور مصطفى الخاروف في وادي الجوز في القدس، ما أدى لإصابتة بجروح في الرأس، كما اعتقلت 7 مواطنين لم تعرف هوياتهم بعد.

وأعاقت قوات الاحتلال عمل الطواقم الصحفية، ومنعت من وصولهم للإطمئنان عن زميلهم الخاروف بعد نقله إلى داخل إحدى مركبات الإسعاف لتلقي العلاج.

إلى ذلك، قالت الأوقاف الأسلامية في القدس، إن 7 آلاف مصل فقط، أدوا الصلاة في المسجد الأقصى المبارك، بسبب منع الاحتلال الإسرائيلي للمئات من الدخول، واقتصر السماح لسكان البلدة القديمة من القدس بالصلاة، كما اعتدى الاحتلال على عدد من المسنين الذي حاولوا الدخول للأقصى قرب باب الأسباط.

شاهد أيضاً

وزير الداخلية يعلن عن ارتفاع حصيلة حملة البتاوين الأمنية إلى 511 معتقلاً

أعلن وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم السبت، ارتفاع حملة الاعتقالات بحق المخالفين في منطقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *