البنك المركزي: أمريكا وافقت على تلبية طلبات العراق من شحنات “الدولار” لعام 2024

أكد محافظ البنك المركزي العراقي علي العلاق، اليوم الخميس، أن المركزي مصمم على دعم المصارف العراقية وتعزيز قدراتها وتهيئتها للعمل وفق الممارسات الدولية، فيما لفت إلى أن الجانب الأمريكي وافق على تلبية طلبات العراق من شحنات النقد لعام ٢٠٢٤.

وقال البنك في بيان ورد لـ”الغدير”، إنه “وفده أنهى اجتماعاته مع وفد الاحتياطي الفيدرالي الامريكي ووزارة الخزانة الامريكية في دبي”، موضحا أن “ممثلي البنك الاحتياطي الفدرالي الامريكي والخزانة الامريكية ثمنوا الجهود التي بذلها البنك المركزي العراقي خلال عام ٢٠٢٣ لتحقيق امتثال النظام المصرفي العراقي”.

وبين، أن “الاجتماعات أثمرت جملة اتفاقات تتعلق بدعم سياسات البنك المركزي العراقي في توجهه لدعم المصارف العراقية في تأسيس علاقات مع المصارف المراسلة والانتقال التدريجي لعمليات تعزيز الرصيد المسبق لحسابات هذه المصارف”، مشيرا إلى أن “هذا ينسجم مع ما اعلنه البنك المركزي العراقي سابقاً في خطته بالتقليل التدريجي من الاعتماد على المنصة الالكترونية وصولاً لانهاء العمل بها خلال   العام المقبل واقتصارها على عمليات تسجيل التحويلات المالية لاغراض الرقابة والتدقيق والتحليل”.

ومن جانبه أكد محافظ البنك المركزي العراقي علي العاق، حسب البيان، أن “المركزي مصمم على دعم المصارف العراقية وتعزيز قدراتها وتهيئتها للعمل وفق الممارسات الدولية”.

ولفت البنك المركزي إلى “الاتفاق والموافقة من قبل الجانب الأمريكي على تلبية طلبات البنك المركزي العراقي من شحنات النقد لعام ٢٠٢٤”.

وذكر، أن “الاجتماعات شهدت عددا من التفاهمات التي تصب باتجاه بناء قدرات المصارف العراقية وتعزيز امتثالها للمعايير الدولية”.

شاهد أيضاً

فينيسيوس عن نجم دورتموند: يا له من لاعب!!

يبدو أن فينيسيوس جونيور جناح ريال مدريد، لم يفوت فرصة مشاهدة مباراة بوروسيا دورتموند وضيفه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *