التربية النيابية: اجتماع طارئ بشأن نظام المحاولات لطلبة السادس الاعدادي قريبا

أكدت لجنة التربية النيابية، اليوم الخميس، سعيها لعقد اجتماع طارئ واستضافة وزير التربية إبراهيم الجبوري قريباً لبحث إصدار قرار العمل بنظام المحاولات لطلبة السادس الاعدادي ومعالجة قضية الطلبة الراسبين في العام الدراسي المنقضي.

وقالت عضو اللجنة نجوى كاكائي في تصريحات تابعتها “الغدير”، إن  لجنتها “تتابع مطالب الطلبة وتدرسها من خلال اجتماعات موسعة ومكثفة مع وزارة التربية من أجل التوصل لقرارات تصب بمصلحتهم، لاسيما بعد إلغاء قرار التنويع في التعليم (الإحيائي والتطبيقي) والعودة للنظام السابق وهو (العلمي والأدبي) مما يتطلب إعادة النظر بمنح قرار المحاولات”.

وأضافت أن “القرار طوَّر الدراسة والمناقشة من قبل أعضاء اللجنة ووزارة التربية، حيث هناك سعي من قبل   اللجنة لعقد اجتماع طارئ واستضافة وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري من أجل استغلال السقف الزمني لمناقشة موضوع منح قرار المحاولات لطلبة السادس الإعدادي من عدمه”.

وتابعت أن هذه المساعي تهدف لـ”الخروج بقرار يدعم الطلبة ممن لم يوفَّقوا بتحقيق النجاح خلال العام الدراسي 2022 ــ 2023، وكانوا حينها قد درسوا بحسب نظام التنويع، إلا أنهم أعادوا السنة الدراسية 2023 ــ 2024 بالنظام الجديد (العلمي والأدبي) مما شكل صعوبة لديهم في دراسة المواد الدراسية بحسب النظام الجديد”.

شاهد أيضاً

الأنواء الجوية: العراق يتعرض إلى منخفض جوي من البحر الأحمر

أكدت هيئة الانواء الجوية، اليوم الاحد، أن العراق تعرض إلى منخفض جوي من البحر الأحمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *