العامري : المشاكل التي يعاني منها المواطن يمكن معالجتها بانتخاب مجالس محافظات قوية

شدد زعيم تحالف “نبني” هادي العامري على ضرورة انتخاب العناصر القادرة على النهوض بالمحافظات من اجل إكمال العمل بين حكومة الخدمة الوطنية المركزية والحكومات المحلية.

العامري قال في كلمة له أمام جمع غفير من أهالي محافظة كربلاء المقدسة خلال مؤتمر انتخابي لمرشحي تحالف “نبني” في المحافظة ، قال إن الدستور منح مجالس المحافظات صلاحيات واسعة وصلت إلى حد التشريع في الأمور التي لا تتعارض مع القوانين الاتحادية النافذة ، مشيراً إلى أن المشاكل التي يعاني منها المواطن في المحافظات الجنوبية يمكن معالجتها بانتخاب مجالس محافظات قوية ومنسجمة.

وأضاف العامري أن تاريخ تحالف “نبني” حافل بالجهاد والتضحيات والعطاء منذ السبعينيات إلى هذا اليوم ، مبيناً أن الإخوة المنضوين تحت تحالف نبني هم من الذين تصدوا للاحتلال الأمريكي واستطاعوا بتضحياتهم الجسام وموقفهم الشجاع إنهاء تواجده في العراق ، كما ضم “هذا التحالف” جميع من وقف بوجه الإرهاب القاعدي الذي كان يستهدف العراق يوميا.

وشدد الأمين العام لمنظمة بدر على أن المنضوين تحت تحالف “نبني” كان لديهم موقف في بناء الدولة بعد سقوط النظام المقبور وهي مهمة ليست بالسهلة ، والذين انضووا تحت تحالف “نبني” لبوا فتوى الجهاد الكفائي للمرجعية الدينية في النجف الأشرف واستطاعوا أن يحققوا النصر الكبير على الإرهاب “الداعشي”.

وفيما أكد أن معركة الانتخابات مهمة وقد تكون أهم من المعارك العسكرية ، لفت العامري إلى أن تحالف “نبني” تحالف الرجال الصعاب والميدان والتجارب الصعبة التي نجحوا فيها.

وعاهد العامري أهالي محافظة كربلاء المقدسة بالوقوف معهم في كل مشروع حتى يتم تحقيق البناء للمحافظة كما تستحقها ونحن رجال الأفعال وليس الأقوال ، مؤكداً أن تقديم الخدمات وتطوير البنى التحتية في المحافظات من صلاحيات الحكومات المحلية.

مضيفاً “إذا أردنا فعلا أن يكتمل العمل بين حكومة الخدمة الوطنية المركزية والحكومات المحلية يجب انتخاب العناصر القادرة على النهوض بالمحافظات وإذا أردنا رفع المعاناة عن شعبنا العزيز والذي يستحق منا الكثير لا بد من المشاركة الجادة في هذه الانتخابات”.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

وزير التربية يوجه بالإسراع الى التحول الرقمي للقضاء على الفساد داخل المديريات

وجه وزير التربية إبراهيم نانس الجبوري، اليوم السبت، بالإسراع في تثبيت ركائز التحول الرقمي للدفع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *