الحكومة “تعيد النظر” بنسبة الضريبة المفروضة على أجهزة مستوردة تستهلك طاقة كهربائية عالية

قرر اجتماع برئاسة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، تكليف وزارة التخطيط بإعداد دراسات وتوصيات للسيطرة على الطلب المتزايد من الطاقة الكهربائية، وكذلك إعداد دراسة لإعادة النظر في نسبة الضريبة على استيراد الأجهزة التي تستهلك طاقة أعلى واعتماد المواصفات القياسية في عمليات الاستيراد.

وقال مكتب السوداني في بيان ورد لـ”الغدير”، إن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس اليوم الثلاثاء، اجتماعاً خُصص لمراجعة خطط تطوير قطاع الكهرباء، حضره وزراء التخطيط والكهرباء والصناعة، بالإضافة إلى عدد من الوكلاء والمديرين العامين والمستشارين”.

وأضاف أنه “تقرر خلال الاجتماع، تكليف وزارة التخطيط بإعداد دراسات وتوصيات للسيطرة على الطلب المتزايد من الطاقة الكهربائية، وكذلك إعداد دراسة لإعادة النظر في نسبة الضريبة على استيراد الأجهزة التي تستهلك طاقة أعلى واعتماد المواصفات القياسية في عمليات الاستيراد”.

وأثنى السوداني، بحسب البيان، على “جهود وزارة الكهرباء التي بذلتها خلال موسم الذروة الفائت”، مؤكداً “تكامل جميع الخبرات الوطنية لمعالجة المشاكل التي تتسبب بتأخير التحديثات في قطاع الكهرباء”.

وأشار السوداني إلى أن “السيطرة على الطلب وترشيد الاستهلاك هي أفضل من زيادة الإنتاج”.

وأكد “ضرورة تلاقح الأفكار بين الوزارات القطاعية الخاصة بالطاقة، وأنه لا بدّ من وضع نقطة شروع للانطلاق بالعمل المشترك بينها”، لافتاً إلى “وجوب الاهتمام بموضوع الطاقات الضائعة واستخراجها من الوحدات التوليدية العاملة، فضلاً  عن مراعاة إجراءات العزل الحراري بالمجمعات السكنية والمشيدات، من أجل تحسين واقع هذا القطاع الحيوي”.

شاهد أيضاً

القبض على 7 متهمين في بغداد

أفادت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بإلقاء القبض على 7 متهمين بقضايا قانونية مُختلفة في بغداد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *