الإطاحة بأكبر شبكة لـ”تزوير العقارات ببغداد”

تمكنت محكمة التحقيق المركزية في الرصافة من إلقاء القبض على أكبر شبكة لتزوير العقارات في بغداد.

وذكر مجلس القضاء، في بيان ورد لموقع “الغدير”، أنه “بعد تقديم إخبار بوجود عصابة تقوم بتزوير العقارات العائدة للدولة والمواطنين في بغداد وبعد اتخاذ القرارات القضائية من قبل محكمة التحقيق المركزية في الرصافة تمت عملية إلقاء القبض على المتهمين”.

وأضاف أن “أفراد العصابة الرئيسين (17) متهماً، منهم (6) موظفين في دوائر التسجيل العقاري في (الكرخ الأولى والثانية وأبو غريب) كما تم ضبط العديد من الوثائق المزورة وكذلك أدوات كان يستخدمها المتهمون في عمليات التزوير”.

وتابع أن “من خلال ما أورده المتهمون من اعترافات مفصلة فقد تم كشف تزوير ما يقارب أكثر من (100) عقار، القسم الأكبر منها مملوك للدولة (أمانة بغداد ووزارة المالية) والقسم الآخر مملوك لمواطنين متواجدين خارج البلاد ضمن دوائر التسجيل العقاري في الكرخ الأولى والثانية وأبو غريب”.

وأوضح أن “المتهمين قاموا بالتلاعب في سجلات التسجيل العقاري للدوائر أعلاه وتحويل ملكية العقارات إلى أشخاص من ضمن أفراد عصابتهم ومن ثم بيعها إلى مواطنين آخرين بمبالغ كبيرة، منوهاً بأنَّ “المحكمة فتحت قضية تحقيقية بحقهم بغية استرداد العقارات وفق أحكام المادة (36) من قانون مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب رقم 39 لسنة 2015″، مبيناً أنه “تم وضع الحجز على أموالهم لمنعهم من تهريبها أو التصرف بها ويجري تتبع أموالهم والحجز عليها من قبل محكمة تحقيق الرصافة المختصة بقضايا النزاهة وغسيل الأموال”.

وأشار إلى أنه “تم إيقاف التلاعب بعشرات العقارات ويجري التحقيق عن عمليات تزوير لعقارات أخرى، ومتابعة تنفيذ أوامر القبض الصادرة بحق المتهمين الهاربين والبالغ عددهم أكثر من (60) متهماً”.

شاهد أيضاً

مسدسان لنابليون يباعا مقابل 1.69 مليون يورو

بيع مسدسان مزخرفان كان يملكهما الإمبراطور الفرنسي نابليون الأول حتى تنازله الأول عن العرش عام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *