التجارة تعلن أبرام عقود جديدة لـ”مشروع أتمتة بيانات المواطنين”

أعلنت وزارة التجارة ابرامها عقوداً جديدة مع شركات مختصة بأتمتة بيانات مواطني جانب الرصافة وبقية المحافظات، فيما بلغت نسب تحديث بيانات جانب الكرخ 90 بالمئة.

وقال مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة بالوزارة طالب حسن نعمة في حديث صحفي: إن “وزارته مستمرة بتحديث بيانات ما يقارب الخمس بالمئة من العوائل بمقر الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية، التي لم تحدث بياناتها سابقاً في الكرخ بعد غلق مراكزها في معرض بغداد الدولي، مشيراً إلى استمرار توافدهم إلى مقر الشركة لتحديث بياناتهم، ضماناً لحقوقهم”.

وأضاف أن “نسب التحديث لهم بلغت حتى الان 90 بالمئة، ما يعكس اقبال المواطنين على عملية التحديث، ويؤشر مدى أهمية مفردات البطاقة التموينية وتأثيرها في معيشة العوائل، منوهاً بان المدة الأخيرة شهدت تناقصاً في اقبالهم ما يدل على استيعاب الأعداد الكبيرة ضمن عملية التحديث”.

وبين نعمة أن “وزارته أبرمت حالياً عقوداً جديدة مع شركات متخصصة بالنظم والمعلوماتية لتنفيذ مشروع الأتمتة بالتعاون مع فريق تقنية المعلومات الوزاري لتحديث بيانات البطاقة الالكترونية والعمل جار بحسم الملف في جانب الرصافة التي تصل أعدادهم إلى أربعة ملايين و800 ألف مواطن، والمحافظات المتبقية التي لم تباشر بعملية التحديث وخلال شهرين بعد الانتهاء من الإجراءات القانونية واللوجستية والفنية”.

وذكر انه “سيتم تسهيل إجراءات التحديث للمواطن من قبل الشركة اعتماداً على معلومات البطاقة الموحدة الحديثة، وبصمة الابهام والعين، بهدف دقة المعلومات، واختزال الروتين والمراجعات وتبسيط الإجراءات، وحجب حالات التكرار والوفاة والسفر، فضلاً عن حركة المتغيرات كالانتقال والإضافة والشطر، مؤكداً أنه سيتم تحديث البطاقة ذاتياً من قبل المواطن دون الحضور إلى المركز”.

وأفاد مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة بالوزارة انه تم تحديد العشرات من المراكز والفروع التموينية في جانب الرصافة، معرباً عن أمله بأن يشمل المشروع الذي سينفذ قريباً على عدة مراحل، جميع العوائل المشمولة بنظام البطاقة التموينية في محافظات البلاد .

شاهد أيضاً

مجلس الوزراء يعقد جلسة استثنائية برئاسة السوداني لمناقشة جداول الموازنة

عقد مجلس الوزراء، اليوم الأحد، جلسة استثنائية برئاسة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *