انطلاق أكثر من 1500 مشروع خدمي عام 2024

مع النهضة الخدميَّة الكبرى التي تبنتها حكومة محمد شياع السوداني للنهوض بالواقع الخدمي في عموم البلاد وفي العاصمة على وجه التحديد، من المؤمل أن يتمَّ تدشين أكثر من 1500 مشروع تخص الجوانب الخدميَّة.
وقال عضو لجنة الخدمات النيابية باقر الساعدي في حديث صحفي: إن “هناك عدداً كبيراً من المشاريع الخدمية الكبيرة التي ستنطلق خلال العام المقبل، والتي يبلغ عددها أكثر من 1500 مشروع خدمي في عموم البلاد، منوهاً بأنَّ لجنة الخدمات واللجان المسؤولة عن متابعة هذه المشاريع والحفاظ عليها من أي شبهات فساد ستحاسب وتراقب الأعمال جميعها”.

وأضاف أن “نسب إنجاز مشاريع فك الاختناقات المرورية وصلت إلى 40 بالمئة، مشيراً إلى أنَّ من المشاريع المهمة بناء وحدات سكنية، إذ تم بدء العمل في بناء 4 مجمعات، كل مجمع بواقع 1000 وحدة سكنية، ستوزع للمواطنين من الفقراء وأصحاب الدخل المحدود في جميع المحافظات”.

ولفت الساعدي إلى أنه ومع انتهاء هذا العام ستكون نسب إنجاز المشاريع الخدمية في جميع المحافظات قد تجاوزت 60 % بسبب استمرارية العمل على مدار 24 ساعة، وبمتابعة شخصية من قبل رئيس الوزراء.

من جانبه اكد المخطط المعماري تغلب الوائلي، إنه إذا كان إطلاق هذه المشاريع ضمن خطة تنموية شاملة مرتبطة الواحدة بالأخرى ضمن منهج علمي مدروس فإنَّ ذلك بالتأكيد سيسهم في النهوض بالواقع الخدمي وخاصة إذا كانت تركز على البنى التحتية، منبهاً على أنه إذا كانت كسابقاتها- عشوائية- وترقيعيه مثلما شهدنا خلال أكثر من عقدين فإنَّ ذلك سيكون ضمن سلسلة المشاريع التي شهدناها ولن تؤدي إلى أي إنجاز مستدام وحقيقي ولن تكون أكثر من هدر للمال العام.

شاهد أيضاً

العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس بعد تجاوز إندونيسيا بثنائية

تأهل منتخبنا الوطني الإولمبي العراقي إلى أولمبياد باريس، بعد فوزه على نظيره الإندونيسي بهدفين لواحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *