دعماً للمقاومة الفلسطينية . . القوات المسلحة اليمنية تمنع توجه “السفن” إلى الموانئ “الإسرائيلية”

أعلنت القوات المسلحة اليمنية منعها السفن المتوجهة إلى الموانئ “الإسرائيلية” من المرور في بحر العرب والبحر الأحمر ، إذا لم تدخل قطاعَ غزة حاجتُه من الغذاء والدواء ، مؤكدة أن تطبيق القرار سيبدأ منذ لحظة إعلانه.

وأكدت القوات المسلحة اليمنية أنّ هذه السفن من أي جنسية كانت ستصبح هدفاً مشروعاً لها ، محذّرةً جميع السفن والشركات من التعامل مع موانئ الاحتلال ، وذلك حرصاً منها على سلامة الملاحة البحرية.

وشدّدت القوات المسلحة اليمنية على حرصها على استمرار حركة التجارة العالمية ، عبر البحرين العربي والأحمر ، للسفن والدول كافة ، ما عدا تلك المرتبطة بالاحتلال.

ويأتي هذا الإعلان بعد تنفيذ صنعاء عدداً من العمليات ضدّ سفن تابعة للكيان الصهيوني دعماً للمقاومة الفلسطينية ، التي تواجه العدوان “الإسرائيلي” منذ أكثر من شهرين.

وطوال الفترة الماضية ، أكدت القوات المسلحة اليمنية أنّ عملياتها تطال السفن “الإسرائيلية” وحدها ، مشدّدةً على التزامها حماية الملاحة البحرية.

يأتي ذلك بينما تتصاعد الخشية لدى الاحتلال الصهيوني بشأن ملاحة سفنه وتلك التي لها علاقة به ، والتي تبحر في البحر الأحمر ، وهو ما عبّر عنه مركز أبحاث “الأمن القومي الإسرائيلي”.

وكانت القوات البحرية اليمنية نجحت في الـ19 من الشهر الماضي في احتجاز سفينة “غالاكسي ليدر الإسرائيلية” في البحر الأحمر ، والتي كان على متنها 52 شخصاً، الأمر الذي أثار مخاوف من أن يؤدي ذلك إلى إلغاء خطوط الشحن إلى الأراضي المحتلة.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس بعد تجاوز إندونيسيا بثنائية

تأهل منتخبنا الوطني الإولمبي العراقي إلى أولمبياد باريس، بعد فوزه على نظيره الإندونيسي بهدفين لواحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *