من بينها العراق.. 17 دولة تقدم مشروع قرار للصحة العالمية ضد الكيان الصهيوني

يطالب مشروع قرار قدمته إلى منظمة الصحة العالمية 17 دولة عضو وفلسطين ذات الوضع الخاص، الكيان الصهيوني بالاحترام الكامل لالتزاماتها بحماية الطواقم الطبية والإنسانية في قطاع غزة.

ومن المقرر النظر في النص الأحد خلال جلسة خاصة للمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية تعقد لمناقشة “الوضع الصحي في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية”، وقد قدمته كل من العراق والجزائر والسعودية وبوليفيا والصين ومصر والإمارات وإندونيسيا والأردن ولبنان وماليزيا والمغرب وباكستان وفلسطين وقطر وتونس وتركيا واليمن.

وجاء في مشروع القرار أن “المجلس التنفيذي يعرب عن قلقه العميق حيال الوضع الإنساني الكارثي في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، ولا سيما حيال العمليات العسكرية في قطاع غزة”.

ويعبر النص عن القلق إزاء “الحصار الذي يجري فرضه ومدى الضرر الكبير الذي لحق بقطاع الصحة العامة، كما يتحدث عن المخاطر التي يمكن أن يشكلها على الصحة العامة وجود آلاف الضحايا الذين ما زالوا مدفونين تحت الأنقاض، فضلا عن ظروف النظافة والملاجئ المكتظة”.

ويطالب مشروع القرار ايضاً “سلطة الاحتلال بضمان احترام وحماية جميع العاملين في المجال الطبي والعاملين في المجال الإنساني الذين يقتصر نشاطهم على الطب، ووسائل نقلهم ومعداتهم، وكذلك المستشفيات والمرافق الطبية الأخرى”.

كما يطالب “سلطة الاحتلال بتسهيل المرور بلا انقطاع وبشكل منظم وحر وآمن ومن دون عوائق للعاملين في المجال الطبي والعاملين الإنسانيين”.

 

المصدر: وكالة الانباء الفرنسية

شاهد أيضاً

الأعرجي : عودة العوائل من مخيم الهول تمر بالعديد من عمليات التدقيق الأمني

أكد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي عودة أكثر من ألفي عائلة من مخيم الهول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *