وكالة امريكية تحذر.. وقوع كارثة خطيرة في أوكرانيا تهدد أوروبا!

أصدرت وكالة فيدرالية “CDC” التابعة لوزارة الصحة الأمريكية،تقريرا عن انتشار البكتيريا الخطيرة المقاومة للأدوية المضادة للميكروبات بشكل متزايد في جميع أنحاء أوكرانيا، ويحملها المواطنون الأوكرانيون إلى أوروبا.

وكانت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية قد أفادت في وقت سابق، بأن اللاجئين والعسكريين الأوكرانيين الذين تم إرسالهم للعلاج يجلبون أمراضا مقاومة للمضادات الحيوية إلى أوروبا.

وأشارت الصحيفة أيضا إلى أن الأطباء في مستشفى عسكري أمريكي في ألمانيا اكتشفوا العام الجاري عدوى لدى جندي أوكراني جريح كانت مقاومة لجميع المضادات الحيوية المتاحة تقريبا.

وجاء في التقرير الأمريكي الصادر عن مركز السيطرة على الأمراض، أن الجمع بين المعدلات المرتفعة لمقاومة مضادات الميكروبات قبل الحرب من جهة، وزيادة في انتشار الإصابات المؤلمة والضغوط المرتبطة بالحرب على مرافق الرعاية الصحية في أوكرانيا من جهة أخرى يؤدي إلى زيادة في اكتشاف البكتيريا المقاومة للأدوية المتعددة التي تدخل أوروبا.

ويشار إلى أن مقاومة البكتيريا للأدوية المضادة للميكروبات تسبب عددا كبيرا من الوفيات في جميع أنحاء العالم، أكثر من فيروس نقص المناعة البشرية والملاريا.

شاهد أيضاً

العراق والبحرين يتفقان على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق الاستقرار في المنطقة

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين أن العراق يسعى أن يكون له دور فعال في القمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *