رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد سفراء مصر والنمسا وباكستان

تسلم رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، أوراق اعتماد سفراء مصر وباكستان والنمسا، فيما أكد سعي العراق إلى تطوير علاقاته وتعزيز التعاون الثنائي مع الدول الثلاث. 

وذكرت الدائرة الإعلامية لرئاسة الجمهورية، في بيان تلقت ( الغدير ) نسخة منه ، أن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، تسلم في قصر بغداد، أوراق اعتماد سفراء مصر أحمد سمير حلمي، وباكستان محمد زيشان أحمد، والنمسا أندريا ناسي”.

وأكد رئيس الجمهورية، خلال لقاء السفراء كلاً على حدة، “سعي العراق إلى تطوير علاقاته وتعزيز التعاون الثنائي مع دولهم وبما يخدم المصالح المشتركة”، مشيراً إلى “ضرورة تنسيق الجهود لمواجهة التحديات الاقتصادية والأمنية والتغيرات البيئية والمناخية”.

وأعرب، عن “أمنياته للسفراء بالنجاح في أداء مهامهم الجديدة، وبما يرسخ علاقات الصداقة والتعاون بين العراق وبلدانهم”، مؤكداً “دعم رئاسة الجمهورية لعمل البعثات الدبلوماسية وتسهيل مهامها وبما ينعكس إيجاباً على تطور وتعزيز العلاقات”.

من جانبهم، قدّم السفراء “شكرهم وتقديرهم لرئيس الجمهورية”، معربين عن “تطلع بلدانهم لتعزيز العلاقات مع العراق في مختلف المجالات وبما يعزز الشراكة الإيجابية”.

شاهد أيضاً

العراق والبحرين يتفقان على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق الاستقرار في المنطقة

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين أن العراق يسعى أن يكون له دور فعال في القمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *